رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

لمواكبة المتغيرات.. إدارة الغذاء والدواء الأمريكية توصي بتلقي معززات فيروس كورونا المحدثة في الخريف

فيروس كورونا
صحة وطب
فيروس كورونا
الأربعاء 29/يونيو/2022 - 12:11 ص

أوصى خبراء إدارة الغذاء والدواء، اليوم، بتلقي معززات فيروس كورونا المحدثة في الخريف، حيث لا بد من تعديل اللقطات لتتناسب بشكل أفضل مع أحدث متغيرات الفيروسات، وفقًا لشبكة يو إس نيوز آند وورد ريبورت.
 

تغيرات مكونات لقاحات فيروس كورونا

وسيتعين على إدارة الغذاء والدواء، أن تقرر الإدارة الوصفية الدقيقة، ولكن تتوقع جرعة مركبة لتضيف حماية ضد نسخة من متغير أوميكرون شديد العدوى للقاح الأصلي، كما صوّت مستشاري إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA بأغلبية 19 صوتًا مقابل 2 على أن بعض إصدارات أوميكرون يجب أن تكون جزءًا من حملة تعزيز السقوط، وهي محاولة للحد من اندفاع فيروس كورونا المتوقع.

جدير بالذكر أن أعضاء اللجنة حذروا من أن التوصية لا تعني بالضرورة أن الجميع سيحصلون على جرعة معززة، فقد يتم حثهم فقط على كبار السن أو أولئك المعرضين لخطر الإصابة بالفيروس، حيث أنقذت لقاحات فيروس كورونا الحالية ملايين الأرواح على مستوى العالم.

تجديد اللقاحات المستخدمة لمتحور أوميكرون

وقال الدكتور مارك سوير من جامعة كاليفورنيا: ما زالت اللقاحات المستخدمة في الولايات المتحدة توفر حماية قوية ضد الاستشفاء والوفاة، وخاصة بعد جرعة معززة، لكن قدرتها على منع العدوى انخفضت بشكل ملحوظ عندما ظهرت متحولة أوميكرون فائقة العدوى.

في سياق متصل، اختبرت فايزر وموديرنا اللقطات التي تم تحديثها لتتناسب بشكل أفضل مع متحور أوميكرون، الذي ارتفع خلال فصل الشتاء، لكن هذا الطفرة الأولى اختفت، واستبدلت بسلالات آخرى. 

وأحدث اثنين من متحور أوميكرون، المسمى BA.4 وBA.5، واللذان يشكلان معًا الآن نصف الحالات في الولايات المتحدة، وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.