رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

اليوم..الأمور المستعجلة تنظر دعوى فرض الحراسة على نقابة العلاج الطبيعى

صورة أرشيفية
حوادث
صورة أرشيفية
الأربعاء 29/يونيو/2022 - 05:03 ص

تنظر اليوم  محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، المنعقدة في قضية فرض الحراسة على نقابة العلاج الطبيعى
 

 

عميد كلية العلاج الطبيعى بجامعة النهضة

 

وكان عميد كلية العلاج الطبيعى بجامعة النهضة، أقام دعوى برقم 560 لسنة 2021 مستعجل القاهرة، طالب فيها بفرض الحراسة على نقابة العلاج الطبيعى، مدعيا وجود مخالفة النقابة لمواد القانون رقم 209 لسنة 1994 بعدم إجراء الانتخابات الخاصة بالنقابة فى موعدها وانتهاء مدة المجلس الحالى للنقابة منذ عام 2016. كما ادعى وجود مخالفات مالية وإدارية بالنقابة من قبل مجلس النقابة الحالى.

 

كان حازم وهدان المحامي بصفته وكيلا عن الدكتور علاء بلبع، عميد كلية العلاج الطبيعي بجامعة النهضة، أقام دعوى قضائية رقم 560 لسنة 2021 مستعجل القاهرة، طالب فيها بفرض الحراسة على نقابة العلاج الطبيعي، لمخالفة النقابة لمواد القانون رقم 209 لسنة 1994 بعدم إجراء الانتخابات الخاصة بالنقابة في موعدها وانتهاء مدة المجلس الحالي للنقابة منذ عام 2016، بالإضافة إلى وجود مخالفات مالية وإدارية بالنقابة.

واستندت الدعوى أيضًا إلى الدعوات الوهمية المتكررة لأكثر من مرة لإجراء الانتخابات، وصدور أحكام قضائية بأن المجلس الحالي أصبح غاصب للنقابة، وصدور أمر من النائب العام بتشكيل لجنة لبحث المخالفات المالية في النقابة.

وقال بلبع، إن أعضاء نقابة العلاج الطبيعي لديهم أمل كبير في المحكمة في أن تنصف أبناء المهنة ضد هؤلاء المغتصبين بشأن صدور الحكم القضائي الصادر ضدهم، وأن يتم الدعوى في أقرب فرصة لإجراء انتخابات نزيهة لتعديل مسار النقابة والخروج من النفق المظلم الحالي.