رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

وزيرة الهجرة تهنئ 38 طالبا مصريا بالكويت تصدروا القمة في الثانوية العامة

السفيرة نبيلة مكرم،
أخبار
السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة
الأربعاء 29/يونيو/2022 - 03:33 م

أعربت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، عن فخرها بتصدر وتميز أبنائنا الدارسين للثانوية العامة قمة الناجحين، في دولة الكويت.

وتصدر 38  طالبا مصريا بالكويت القمة في الثانوية العامة، وزينوا قائمة الطلاب الأوائل بالثانوية العامة العامة في دولة الكويت الشقيق.

وأشادت وزيرة الهجرة بحرص العائلات والأمهات المصريات بالخارج على تفوق أبنائهم، مثمنة ما يبذلونه من جهود مضنية، لتخرج هذه الصورة المشرفة، كما أكدت الوزيرة أن ما لمسناه على مدار سنوات من التفوق والتميز لأولادنا يؤكد أن المعدن المصري حريص على إظهار تحديه الصعاب، رغم الغربة وما فيها.

 أبنائنا الدارسين للثانوية العامة بالكويت

وفي السياق ذاته، أوضحت السفيرة نبيلة مكرم أن مصر تملك صروحا تعليمية جامعية متميزة، ومن بينها الجامعات الأهلية التي أطلقتها مؤخرا، والمصممة وفقا لأحدث النظم العالمية، من معامل ومسارح ومكتبات وغيرها، مؤكدة أن كل نجاح للمصريين في الخارج يمثل نجاحا للوطن أيضا، وأن تفوق أولادنا وسام نضعه على صدرونا ويؤكد دائما أن مصر تستطيع.

وفي سياق منفصل، شاركت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، في لقاء عبر تطبيق zoom، مع المشاركات بالبرنامج التدريبي الأول للمصريات بالخارج، برعاية وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وبالتعاون مع وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، ويقدم البرنامج حزما تدريبية للمصريات بالخارج من البرنامج المتخصصة للتأهيل للقيادة والإدارة وإطلاعهن على كافة مستجدات الدولة المصرية.

وعقب انتهاء اللقاء، انطلقت المرحلة الأولى من البرنامج التدريبي المقدم إلى المصريات بالخارج من كل دول العالم، حيث يستهدف التواصل مع المصريين حول العالم، ويقدم حزما تدريبية عن القيادة والإدارة وأحدث مستجدات الدولة المصرية، بما يجعله أحد البرامج الرائدة التي تنفذها الأكاديمية.