الأحد 25 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فايزر تطور لقاح جديد أكثر فعالية ضد فيروس كورونا

فايزر
صحة وطب
فايزر
الأربعاء 29/يونيو/2022 - 06:29 م

أعلنت شركة فايز بالتعاون مع بيونتك، اليوم الأربعاء، تطوير لقاح جديد، أكثر فعالية ضد فيروس كورونا المستجد، وفقًا لـوكالة رويترز.

اللقاح يعطى حماية أكبر ضد كورونا

وقالت الشركتين، في بيان مشترك، إنه سيتم البدء في اختبارات على البشر من لقطات الجيل التالي، التي تحمي من مجموعة واسعة من فيروسات كورونا في النصف الثاني من العام.

ويشمل عملهم التجريبي على الجرعات، التي تتجاوز النهج الحالي جرعات تعزيز الخلايا التائية، المصممة أساسًا للحماية من المرض الشديد، إذا أصبح الفيروس أكثر خطورة، والجرعات المضادة، للفيروسات التاجية التي تحمي من عائلة الفيروسات الأوسع وطفراتها.

وأكدت الشركتين، أن الهدف من تطوير لقاح جديد، توفير حماية متغير دائمة، ضد الفيروس التاجي.

ويناقش الشريكان، صانعا الجرعة الأكثر استخدامًا في العالم الغربي، المضاد لفيروس كورونا، حاليًا مع المنظمين إصدارات محسنة من الجرعة الثابتة لحماية أفضل ضد متغير أوميكرون وخطوطه الفرعية.

تحور الفيروس يضعف من فعالية اللقاح

وأدى التحور المستمر للفيروس إلى متغيرات جديدة تتجنب بسهولة حماية اللقاح، بالإضافة إلى ضعف الذاكرة المناعية البشرية، إلى زيادة الإلحاح في البحث من قبل الشركات والحكومات والهيئات الصحية عن أدوات حماية أكثر موثوقية.

وكجزء من دفعها لزيادة تعزيز أعمالها في مجال الأمراض المعدية، قالت بيونتك إنها تعمل بشكل مستقل على المضادات الحيوية الدقيقة، التي تقتل الجراثيم الخارقة التي نمت مقاومة لمضادات العدوى المتوفرة حاليًا.

وتعتمد شركة بيونتك، التي لم تحدد موعد بدء التجارب، على تقنية PhagoMed، التي حصلت عليها في أكتوبر من العام الماضي.

وقام مطور المضادات الحيوية ومقره فيينا بعمل على الإنزيمات، التي تصنعها الفيروسات القاتلة للبكتيريا، والتي تخترق جدار الخلية البكتيرية.

تابع مواقعنا