رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

يكشف المرض في 90 دقيقة.. كوريا الجنوبية تطور اختبارا جديدا لفيروس جدري القرود

جدري القرود
صحة وطب
جدري القرود
الخميس 30/يونيو/2022 - 12:11 ص

طورت شركة Seegene Inc للأدوية، في كوريا الجنوبية، اختبارا جديدا، خاص بـ فيروس جدري القرود، يظهر النتائج في غضون 90 دقيقة.

اختبار جديد لفيروس جدري القرود

وبحسب وسائل إعلام محلية، أكدت الشركة، أنه سيتم تطوير اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل (PCR)، لاكتشاف الحالات الإيجابية لفيروس جدري القرود في غضون 90 دقيقة.

يظهر النتائج في 90 دقيقة

واختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل لجدري القرود، المسمى اختبار Novaplex ™ MPXV Assay، يمكنه تحديد الحالات الإيجابية للفيروس، وتقديم النتائج في غضون 90 دقيقة.

وتم تطوير اختبار PCR بسرعة باستخدام نظام تطوير الاختبار الآلي المعتمد على الذكاء الاصطناعي للشركة، والمعروف باسم SGDDS (Seegene Digital Development System)، والتقنيات التي تم تنقيحها على مدى 20 عامًا من خبرة MDx.

وقال الدكتور جونج يون تشون، الرئيس التنفيذي للشركة: يُظهر تفشي فيروس جدري القرود، أن الفيروسات المستوطنة يمكن أن تنتشر بسرعة إلى بقية العالم، وهو تحذير من ظهور أوبئة جديدة وتهدد حياتنا في أي وقت.

وأضاف: سنواصل جهودنا لتطوير منتجات يمكنها تشخيص أي فيروس بدقة للمساعدة في منع الأمراض المعدية الجديدة، من الانتشار والتحول إلى جائحة.

وأوضحت الشركة: سنسعى إلى إجراء اختبارات دقيقة للفيروسات الناشئة؛ للمساعدة في منع الأوبئة في المستقبل.

ووصفت منظمة الصحة العالمية، فيروس جدري القرود بأنه تهديد صحي متطور يتطلب اهتمامًا جماعيًا وعملًا منسقًا.

وحثت منظمة الصحة العالمية، الدول الأعضاء، على تكثيف المراقبة، وتتبع الاتصال والاختبار، وبالتالي فإن اختبار Seegene جدري القرود PCR قد وصل في الوقت المناسب.

ويوجد الفيروس عادة في إفريقيا فقط، لكنه ينتشر في الولايات المتحدة وأوروبا بمعدل ينذر بالخطر.

وجرى اكتشاف مرض جدري القردة الآن في أكثر من 50 دولة، حيث أكدت كوريا الجنوبية أول حالة إصابة لها الأسبوع الماضي.