رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

هِدوا البيت هتسجن بسببه.. سيدة تطالب المسؤولين بهدم منزلها بـ باب الشعرية | خاص

محرر القاهرة 24 مع
حوادث
محرر القاهرة 24 مع السيدة المستغيثة
الخميس 30/يونيو/2022 - 09:44 ص

استغاثت السيدة هدى عبد العال ابنة منطقة باب الشعرية، التابعة لمحافظة القاهرة بالأجهزة التنفيذية لتنفيذ قرار هدم منزلها الذي يزيد عمره عن 100 عام، خاصة أنه أصبح خطر كبيرا يهدد حياة الجيران المحيطين به، وذلك بعد فشلها في هدمه بسبب تعند أحد السكان وإصراره على البقاء في المنزل.

استغاثة السيدة هدى

وروت السيدة هدى لـ القاهرة 24،  تفاصيل الواقعة التي تعرضت لها وقالت: كنت أعيش في المنزل من أكثر من 35 عاما، لكنه أصبح هيل وغير صالح للسكن المعيشي، وأقرت لجنة التقنية التابعة للحي بضرورة إزالته للأرض، وعندما أقدمت على هدم المنزل تفاجأت بأن أحد السكان رافض لتنفيذ قرار الإزالة ورافض للخروج من المنزل.

وأضافت السيدة هدى في حديثها عن الساكن الرافض للخروج قائلا:  الساكن رافض للخروج بشكل كيدي والغرض منه هو إجباري على بيع المنزل لأحد الجيران، الذي كان قد اشترى عدد من المنازل المحيطة بنا وبسعر منخفض للغاية، وذلك بعد أن اعتدى عليا بالضرب في إحدى المرات التي حاولت فيها تفقد المنزل.


وعن واقعة حبسها بسبب المنزل قالت السيدة هدى: منذ أيام تقدم أحد الجيران بشكوى ضدي في القسم وحضرت، قوة أمنية لضبطي بتهمة تأخري عن تنفيذ قرار الإزالة الخاص بالمنزل، وتم احتجازي لمدة يومين داخل القسم.

وحول ظروفها المعيشية قالت الحاجة هدى: أعمل في مهنة بيع المفروشات البسيطة والأقمشة اليدوية لكي أرعى أبنائي خاصة بعد أن تركت المنزل واستأجرت شقة حفاظا على أمنهم وسلامتهم.

واختتمت السيدة هدى حديها مطالبة والأجهزة التنفيذية بالتدخل وتنفيذ قرار الإزالة الخاص بمنزلها.