رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

أنا ابن مصر.. الطلاب المصريون في الكويت يروون لحظات الفخر بعد اكتساحهم قائمة أوائل الثانوية العامة

الطلاب المصريين أوائل
تعليم
الطلاب المصريين أوائل الثانوية العامة في الكويت
الخميس 30/يونيو/2022 - 05:55 م

في طريقي مشيت وأديني سبقت.. أنا ابن مصر.. كلماتٌ تصف ما قدمه طلاب الثانوية العامة المصريين في الكويت، بعد اكتساحهم قائمة الأوائل للعام الدراسي الجاري 2022، حيث ضمت القائمة 38 طالبًا مصريا من أصل 52 من الأوائل، وبالتحديد في شعبة العلمي.

 حقيقي المنظر مشرف وحاجة تفرح.. هكذا وصفت الطالبة حبيبة إسماعيل محمد، والحاصلة على المركز الأول على مستوى الكويت، مشهد الطلاب المصريين المتفوقين في الكويت.

قائمة أوئل الثانوية العامة بالكويت

 

 

قائمة أوئل الثانوية العامة بالكويت
قائمة أوئل الثانوية العامة بالكويت

حبيبة إسماعيل: كنت فخورة وأنا بسمع الخبر

وتسرد حبيبة إسماعيل تفاصيل تلقيها خبر فوزها بالمركز الأول وحصولها على نسبة 100% بامتحانات الثانوية العامة بدولة الكويت قائلة: كنت فخورة قوي وأنا بسمع الخبر.

وكشفت الداعمين الأوائل لها والجنود وراء هذا النجاح قائلة: لولا أمي وأبي مكنش ده حصل، وأهدي هذا النجاح ليهم وأشكرهم على مسيرة العطاء على مدار سنوات التعليم وصولا للثانوية، ولم يبخلوا عليّ بشيء، كما أشكر حمده العنزي مدير مدرسة عمرة بنت رواحة.

الطالبة حبيبة أحمد إسماعيل الأولى على الثانوية بالكويت

وعلى خطى أخويها اللذان سبقاها إلى كلية الطب البشري، ستكمل حبيبة مسيرة تفوقها، فأختها الأكبر في الفرقة الرابعة بكلية الطب، وأخيها كذلك في الفرقة الثانية، مؤكدة: هما في عين شمس، وأنا ناوية أقدم عين شمس.

مختتمًة حديثها بتوجيه الشكر للكويت على دعمها خلال فترة تعليمها ولمدرستها عمرة بنت رواحة وكل من قدم لها الدعم من مدرسيها.

إيلاري هاني: فخور بنفسي لما شوفت فرحة أسرتي بيا

لم يختلف الأمر كثيرًا لدى الطالب المصري إيلارى هاني، والحاصل على المركز الأول مكرر على مستوى الكويت، والذي يرغب في الالتحاق بكلية طب القصر العيني، والتابع لجامعة القاهرة، وقال إيلاري: "سأسافر للقاهرة لإنهاء أوراق إلحاقي بالكلية"، معربًا عن فخره بتكريمه من السفارة المصرية وشركات خاصة بالكويت.

إيلاري هاني الأول على الثانوية بالكويت

 

وتحدث إيلاري عن شعوره وقت استقبال خبر حصوله على المركز الأول على مستوى الكويت بنسبة 100%، وهو الشعور الذي انتابه لمجرد رؤيته الفخر على وجوه أفراد أسرته: لما شوفتهم فخورين بيا، حسيت بفخر رهيب وقتها، وكمان بشكر المنظومة التعليمية بالكويت على دعمهم.

عمرو محمد: الموضوع كان صدمة كبيرة.. ربنا كريم

لم يستقر ابن محافظة سوهاج عمرو محمود، الأول مكرر على الثانوية العامة بدولة الكويت، حتى الآن على الجامعة التي سيلتحق بها، غير أنه يهوى الطب ويعتزم الالتحاق بكلية الطب، فهو لازال في مرحلة الاستيعاب للفرحة: كانت زي صدمة، لما أختي الصغيرة دخلت تقولي، انت جبت 100%.

عمرو محمود مصري الأول على الثانوية بالكويت

منذ دخول الصغرة شقيقة عمرو، على الأسرة مبلغةً لهم نتيجة شقيقها والفرحة لم تنطفئ من المنزل، حيث يقول: أختي الصغيرة اللي دخلت علينا وقالت عمر جاب 100% ومن وقتها وإحنا فرحتنا كبير ولله الحمد والشكر، ووالدي معلما اللغة العربية بالكويت، فرحتهما كبير بما أنجزته.

أسماء أحمد: ربنا حقق آمالي واستجاب دعواتنا

لم تتخيل المصرية أسماء أحمد، الأول مكرر على الثانوية العامة بالكويت، أن يهاتفها وزير التربية الكويتي، ليهنئها بحصولها على 100% وفوزها بالمركز الأول على مستوى الكويت: وزير التربية اتصل وهناني، والسفير المصري كمان كرمني.

أسماء أحمد مصرية الأولى على الثانوية بالكويت

وتتابع أسماء التي اطمأن قلبها بسماع النتيجة: حسيت إن آمالي اتحققت وربنا استجاب دعواتنا، كنا بندعي دايمًا أنا وأمي وأبي وإخواتي، وربنا كرمنا.

وكشفت اعتزامها الدراسة بكلية الطب في مصر، مهدية هذا النجاح وتلك النتيجة لأسرتها ومعلميها.

وزيرة الهجرة تهنئ 38 طالبا مصريا بالكويت تصدروا القمة في الثانوية العامة

فيما أعربت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، عن فخرها بتصدر وتميز أبنائنا الدارسين للثانوية العامة قمة الناجحين في دولة الكويت.

السفيرة نبيلة مكرم،
وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم

وأشادت وزيرة الهجرة بحرص العائلات والأمهات المصريات بالخارج على تفوق أبنائهم، مثمنة ما يبذلونه من جهود مضنية، لتخرج هذه الصورة المشرفة، كما أكدت الوزيرة أن ما لمسناه على مدار سنوات من التفوق والتميز لأولادنا يؤكد أن المعدن المصري حريص على إظهار تحديه الصعاب، رغم الغربة وما فيها.