رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

حجز الطفلة رقية في المستشفى تمهيدا لأخذ حقنة ضمور العضلات

الطفلة رقية
محافظات
الطفلة رقية
السبت 02/يوليو/2022 - 09:02 م

كشفت أسرة الطفلة رقية، أنها تم حجزها اليوم في المستشفى، تمهيدا لإجراء الفحوصات اللازمة قبل أخذ الحقنة، وذلك بعد 8 أيام من تجميع المبلغ المطلوب لحقنة علاج ضمور العضلات.

والدة رقية: حجز الطفلة في المستشفى 

وقالت نورهان عبد الحميد؛ والدة الطفلة رقية، في منشور عبر صفحتها على فيسبوك منذ قليل، أن رقية تم حجزها اليوم في المستشفى تمهيدا لإجراء الفحوصات الأخيرة وأخذ الحقنة التي تم تجميع المبلغ من أجلها.

وتابعت والدة الطفلة رقية: بنتي وحبيبتي ونور عيني ربنا يطمنا عليكي يا رب.. ونشرت الأم هذه العبارة لطمأنة متابعين رقية من وضعها الحالي، مطالبة بالتبرع الطفلتين علياء وفريدة مرضي ضمور العضلات، عبر حسابهم في فوري، وهو «كود فريدة:92180، كود علياء:92179».

جاء ذلك بعد أن بدأت رقية الاثنين الماضي، أول إجراءات العلاج، بسحب منها لإجراء الفحص المبدئي اللازم للحقن، حيث قالت الأسرة أن مركز البحوث التابع لجامعة عين شمس، بدء إجراءات إرسال عينة تحليلية برقية إلى مركز أبحاث في هولندا، بهدف تجهيز حقنة العلاج وحقن الطفلة قبل إتمام عمر العامين.

تجميع 45 مليون جنيه 

وكانت أسرة رقية قد تمكنت مساء الجمعة الماضي، من تحقيق هدف تجميع مبلغ لحقنة «زولجانزما» التي تحتاجها  لإنقاذ حياتها، حيث استطاعوا تجميع مبلغ 45 مليون جنيه.

شائعات حول الأسرة 

وبعد يومين من تجميع المبلغ، انتشرت بعض الشائعات عبر بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بالتشكيك في أمر المبلغ الذي تم تجميعه، حيث تناولت بعض الصفحات تعليقات بأن أسرة الطفلة رقية أغلقوا محل سكنهم في الإسكندرية، ثم اختفوا، ولم يعرف أحد طريقا لهم، وذلك على غير الحقيقة.

وتداولت هذه المنشورات بشكل كبير عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، فيما كان قد كشف محمد رضا؛ والد الطفلة رقية، عن تواجده وزوجته وطفلته في القاهرة، من أجل إنهاء الإجراءات المطلوبة لأخذ الحقنة، وذلك حتى تتمكن الطفلة من العلاج قبل إتمام عامها الثاني خلال أيام، فيما كان المئات من أهل وجيران الطفلة رقية يحتفلون أمام منزلهم أمس بتجميع المبلغ المخصص للحقنة.

 

تابع مواقعنا