رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

مسلم عن معوقات انضمامه لـ نقابة الموسيقيين: سأقدم أوراقي إلى الجيش لأتمكن من العودة للغناء بمصر

مطرب المهرجانات مسلم
فن
مطرب المهرجانات مسلم
الأحد 03/يوليو/2022 - 09:58 ص

كشف مطرب المهرجانات مسلم، الأسباب التي تعيقه عن الانضمام إلى نقابة المهن الموسيقية؛ بعدما تم إيقافه مؤخرًا، ضمن قائمة مطربي المهرجانات الذين مُنعوا من الغناء في مصر.

وقال مسلم، في تصريح خاص لـ القاهرة 24، إنه تم رفضه من قِبَل نقابة المهن الموسيقية؛ بسبب عدم استكمال أوراقه المقدمة إليها، واستخراج شهادة معافاة من الجيش.

وأوضح مطرب المهرجانات، أنه يُحضِّر حاليًا أوراق دخوله إلى الجيش، وإذا تم قبوله؛ سيدخل بالفعل، وبعد انتهاء مدة خدمته؛ سيخرج، ويتقدم إلى النقابة بأوراقه الرسمية، ولكن إذا حصل على المعافاة من الجيش؛ سيكون بسبب إصابته في قدمه، وبعدها سيتقدم على الفور بأوراقه إلى مجلس النقابة.

أزمة مسلم مع حسن الشن

كما كشف مسلم، أنه توصل إلى حل مع المنتج حسن الشن، والذي سبق أن هاجمه مؤخرًا؛ بسبب مخالفته للعقود المبرمة بينهما.

وفي وقت سابق، هاجم مطرب المهرجانات مسلم، المنتج حسن الشن، مؤكدا أن جميع الأغاني التي طرحها وحققت نجاحًا، لم يحصل من خلالها سوى على مبالغ مالية ضئيلة؛ مشيرا إلى أنه كلَّف محاميه لرفع دعوى ضد الشن، لمطالبته بتعويض مالي قدره مليون جنيه مصري؛ بعد أن تعاقد معه على إنتاج بعض الأعمال الفنية، والذي كان ينص على أن يتم توزيع الأرباح بنسبة نسبة 50% لكل طرف من طرفي التعاقد، لكن المنتج خالف التعاقد، لذلك قرر مقاضاته، بحسب ما صرح به.

وظهر مسلم في فيديو على فيسبوك، قائلا: مش هاممني الفلوس، بدور على نجاح أكتر من أي فلوس، ويكفي إني بحط نفسي في مناطق كويسة، مش عاوز غير كده.. أغنية خطر ما أخدتش عليها غير 10 آلاف جنيه، وأغنية يا أصفر، ما أخدتش منها فلوس غير 20 ألف جنيه، وكانت مكسرة الدنيا.

استقالة هاني شاكر

يذكر أن الفنان هاني شاكر نقيب الموسيقيين، أعلن مؤخرًا استقالته من النقابة، بعد المشاجرات التي نشبت في مؤتمر اعتذار حسن شاكوش لعازفي الإيقاع، وعلى رأسهم سعيد الأرتيست.

ويتواجد حاليًا الفنان هاني شاكر في لبنان استعدادًا لإحياء حفلات هناك خلال الفترة المقبلة، وأيضًا يأخذ هدنة من ضغوط الموسيقيين حول عودته مرة أخرى للنقابة وتراجعه عن الاستقالة التي أعلنها مؤخرًا.