رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

براءة القومية للأنفاق.. تفاصيل جديدة في واقعة سرقة لوحات فنان روسي بمحطة كلية البنات للمترو

الصورة المثيرة للجدل
اقتصاد
الصورة المثيرة للجدل
الإثنين 04/يوليو/2022 - 10:38 م

كشف مصدر مطلع بالهيئة القومية للأنفاق تفاصيل جديدة في واقعة استخدام إحدى لوحات جريجوري، الفنان الروسي داخل حوائط محطة كلية البنات، التابعة للمرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو الأنفاق.

وأوضح المصدر، في تصريح خاص لـ القاهرة 24، أن الشركة الفرنسية RATP المسؤولة عن إدارة الخط الثالث لمترو الأنفاق، سمحت بسرقة اللوحات الفنية الموجودة بحوائط المحطات من الفنان الروسي من خلال إقامة فعاليات للرسم داخل المحطات من خلال إسنادها لشركة الفنانة التشكيلية غادة والي.

وأكد المصدر أن الشركة الفرنسية RATP تسلمت المحطات من الشركة المصرية لإدارة تشغيل مترو الأنفاق بالخطين الأول والثاني المحطات بحوائط السراميك التي تم اعتمادها من قِبل الهيئة القومية للأنفاق.

تفاصيل جديدة في واقعة سرقة لوحات الفنان الروسي بمحطات الخط الثالث للمترو

وفي وقت سابق، علق مصدر مطلع بالهيئة القومية للأنفاق على واقعة استخدام إحدى لوحات جريجوري، الفنان الروسي، داخل حوائط بمحطة كلية البنات التابعة للمرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو الأنفاق.

وأوضح المصدر، خلال تصريحات لـ القاهرة 24، أن الهيئة القومية للأنفاق تسند أعمال تنفيذ المحطات إلى الشركات بعد الاتفاق على التصميمات، وينتهي دور الهيئة عند مراجعة الأعمال والإشراف على المحطات ومطابقتها للمواصفات الفنية، ووفقا للمتعاقد عليه.

وأكد المصدر أن الهيئة القومية للأنفاق ليست لها علاقة بشأن سرقة اللوحات الفنية، حيث إن الشركات المنفذة للمشروعات المتعاقد عليها مع الهيئة القومية للأنفاق، هي المعنية بالتعاقد مع المصممين، ويقع على عاتقهم جميع التصميمات.