رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

داعية إسلامي عن تصريحات سعد الدين الهلالي: يواصل الكذب والافتراء على الله ورسوله

الشيخ محمد أبو بكر
دين وفتوى
الشيخ محمد أبو بكر
الثلاثاء 05/يوليو/2022 - 10:22 ص

علق الداعية الإسلامي الشيخ محمد أبو بكر جاد الرب، أحد علماء الأزهر الشريف عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك على تصريحات الدكتور سعد الدين الهلالي، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف، حول الحجاب قائلا: سعد الدين الهلالي يواصل الكذب والافتراء على الله ورسوله والإصرار على مخالفة إجماع الأمة، حسبنا الله ونعم الوكيل.

وفي ذات السياق قال الدكتور سعد الدين الهلالي، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، إن الصخب والشغب الذي حدث في ثورة فقه الحجاب، أمر لا يليق بمكانة مصر الدينية والفقهية، مضيفًا: أنا معركتي فقهية وليست سياسية.

أضاف أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، خلال استضافته ببرنامج الحكاية الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب أن صلاح الدين الأيوبي هو الذي حوّل الأزهر من الاتجاه الشيعي لدراسة جميع المذاهب، موضحًا أن مصر دخل بها جميع الأديان من اليهودية والمسيحية والإسلام، وكانت حاضنة لجميع الأديان السماوية، ووقفت على مسافة واحدة بينها.

الفرض هو الواجب والواجب هو الفرض

 

على جانب آخر، كان قد علق الدكتور عبد السلام عبد المنصف، أحد علماء الأزهر الشريف، على تصريحات الدكتور سعد الدين الهلالي، المثيرة للجدل بشأن الحجاب.

وقال العالم الأزهري، عبر مقطع فيديو نشره عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: من يومين خرج علينا الدكتور سعد الدين الهلالي، وقال إن الحجاب مش فرض، وهذه ليست المرة الأولى التي يقول فيها الدكتور الهلالي إن الحجاب مش فرص، مضيفا: في بداية الدكتور الهلالي كان بيقول إنه فرض وواجب، فالفرض هو الواجب والواجب هو الفرض.

تابع مواقعنا