رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

السيسي: شركة العاصمة الإدارية عاوزة تأجر لنا الحي الحكومي بـ 4 مليار جنيه في السنة

الرئيس عبد الفتاح
أخبار
الرئيس عبد الفتاح السيسي
الأربعاء 06/يوليو/2022 - 10:20 ص

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إن الدولة المصرية عملت خلال الفترة الماضية على تحويل الدولة من الورقي إلى الرقمي، وتعمل أيضًا في الفترة الحالية على إدخال جزء من العمل من خلال الذكاء الإصطناعي.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال افتتاح عدد من المشروعات الرقمية التابعة لوزارة الاتصالات والمعلومات، أن المراكز الرقمية التي تم إنشاؤها محصنة ولا يمكن اختراقها، قائلًا: عشان نحول الدولة للجمهورية الجديدة تكلفنا أموال عديدة.

افتتاح المشروعات الرقمية لوزارة الاتصالات

وأشار الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى أن كل ما تم في العاصمة الإدارية الجديدة قامت به شركة العاصمة وطلبت مننا تأجير الحي الحكومي بـ 4 مليار جنيه في العام الواحد، موضحًا: الناس بتقولنا انتوا بتجيبوا الفلوس دي منين؟، والعاصمة من أموال الحكومة.

وتابع: نحن صادقين وشفافين، بالنسبة موادرنا معندناش غير الأفكار، وشركة العاصمة عملت وبتقولنا عاوزة فلوس حق انتفاع في السنة نتيجة مواردها الذاتية التي صرفتها.

ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم، عددا من مشروعات مصر الرقمية لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس سيشهد إطلاق منصة مصر الرقمية، وكذلك افتتاح عدد من المشروعات عبر الفيديو كونفرانس، مثل محطات إنزال الكابلات البحرية في كل من رأس غارب، والزعفرانة، وسيدي كرير، فضلًا عن افتتاح مركز البيانات الدولي بالقاهرة، ومدارس المصرية للاتصالات للتكنولوجيا التطبيقية، ومراكز إبداع مصر الرقمية، وتطوير متحف البريد المصري.