رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الإسكان تدرس تحصيل رسوم لدخول ممشى أهل مصر │ خاص

ممشى أهل مصر
اقتصاد
ممشى أهل مصر
الأربعاء 06/يوليو/2022 - 11:50 ص

كشف مصدر بوزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة، اعتزام الوزارة؛ تطبيق رسوم دخول ممشى أهل مصر خلال الفترة القريبة المقبلة.

وأضافت المصادر في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن تحديد رسوم لدخول ممشي أهل مصر، جاء بعد قيام بعض المواطنين بسوء استخدام الممشى، والعبث في الأعمال التي تمت بالمرحلة الأولى.

وأكدت أن الرسوم ستكون فقط للمنطقة السفلية للممشى، على أن تكون المنطقة العلوية مجانا للجمهور، مشيرًا إلى أن رسوم الدخول ستكون مناسبة للمواطنين، ولكن بهدف حث المواطنين بالحفاظ على المشروع، بشكل يليق بحجم التطوير الذي تم بمناطق الكورنيش المختلفة، موضحًا أنه سيتم استخدام حصيلة الرسوم لأعمال الصيانة والتشجير، بما يتضمن استمرارية المشروع.

وأشارت المصادر، إلى أن وزارة الإسكان هدفها الحفاظ على المشروعات المنفذة، ومنع وجود أي تعديلات عليها؛ لاسيما أنها ملك للمواطنين، وهم أولى بالحفاظ عليها.

جدير بالذكر أن وزارة الإسكان؛ افتتحت المرحلة الأولى خلال الفترة الاخيرة، وتمتد بطول 1800 متر، لتبدأ من كوبري 15 مايو حتى كوبري إمبابة، حيث تضمنت المرحلة الأولى؛ ممشى أفراد مُتدرج المناسيب على طول الكورنيش، بمتوسط عرض للممشى العلوي 4.5 متر، ومتوسط عرض للممشى السفلى 6.5 متر.

واحتوت المرحلة الأولى على 5 مطاعم، 5 كافيتريات، 56 محلا تجاريا، 3 جراجات بسعة إجمالية 180 سيارة، فضلًا عن وجود 3 مدرجات بها بالمرحلة الأولى، بإجمالي أطوال 315 متر مربع، تتسع لـ 1240 فردا، وكذلك مسرح على مساحة 275 متر مربع، يتسع لـ 772 فردًا.

 

قريبا.. افتتاح المرحلة الثانية 

ومن المقرر افتتاح المرحلة الثانية قريبا، وتمتد بطول 3200 متر، بالمنطقة الواقعة بين كوبرى قصر النيل إلى كوبرى أكتوبر بطول 800 متر، والمسافة من كوبرى أكتوبر إلى كوبرى 15 مايو بطول 1100 متر، والامتداد من كوبري إمبابة إلى كوبرى الساحل بطول 1300 متر.

كما سيحتوي مشروع ممشى أهل مصر على مرحلة ثالثة، بطول 3 كيلو متر، وتتكون من قطاعين؛ القطاع الشمالي من كوبر تحيا مصر حتى كوبري الساحل بطول 1900 متر، فيما يمتد القطاع الجنوبي من كوبري قصر النيل إلى كوبري الميريديان بطول 1100 متر.