رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الجريدة الرسمية تنشر قرار الرئيس بالعفو عن بعض المحبوسين بمناسبة عيد الأضحى وذكرى 30 يونيو

السيسي
سياسة
السيسي
الأربعاء 06/يوليو/2022 - 09:17 م

نشرت الجريدة الرسمية في عددها الصادر منذ قليل، قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن العفو عن باقي العقوبة لبعض المحكوم عليهم، وذلك بمناسبتي الاحتفال بعيد الأضحى المبارك، الموافق العاشر من ذي الحجة، والعيد الـ 70 لذكرى ثورة 30 يونيو. 

يمكن الإطلاع عن تفاصيل القرارت من خلال المستند التالي:

وفي وقت سابق، قال محمد عبد العزيز، عضو لجنة العفو الرئاسي، إنه تم إجراء دراسة ميدانية بزيارة 17 سجنا داخل 13 محافظة، حيث مثلت محافظة القاهرة مع محافظات الدلتا؛ لإنهاء الموقف القانوني لعدد من الغارمين والغارمات، مشيرًا إلى أنه تقرر تشكيل لجنة مشتركة من قطاع المبادرات والتنمية المتكاملة، وقطاع الفئات المستهدفة في مؤسسة حياة كريمة؛ لتجهيز برنامج توعية وتأهيل للغارمين والغارمات.

وقال عبد العزيز عبر منشور له على موقع فيس بوك: الحمد لله.. تم إنهاء الموقف القانوني للغارمين والغارمات.. يعتبر جهدا كبيرا جدا.. حيث تم إجراء دراسة ميدانية بزيارة 17 سجنا (مركز إصلاح وتأهيل)، داخل 13 محافظة، حيث مثلت محافظة القاهرة مع محافظات الدلتا 40% من الأعداد، ثم الصعيد 38% ووجه بحري 22%.

وفي وقت سابق، أعلن طارق الخولي، عضو لجنة العفو الرئاسي، أن غدًا الخميس سيشهد الإفراج عن أولى دفعات الغارمين والغارمات من السجون، بإجمالي 75 حالة بالتنسيق مع الجمعيات الخيرية.

وكتب الخولي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: غدا الخميس.. خروج أول دفعة غارمين وغارمات من السجون، بإجمالي 75 حالة بالتنسيق مع الجمعيات الأهلية، وبشائر الخير تتوالى.

كما كشف المحامي طارق العوضي، عضو لجنة العفو الرئاسي، في وقت سابق، أنه خلال أيام سيتم خروج دفعة من المحبوسين على ذمة قضايا رأي.

وكتب العوضي، خلال منشور له عبر صفحته الشخصية عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: خلال أيام خروج دفعة من المحبوسين على ذمة قضايا رأي، بمناسبة 30 يونيو، ودفعة أخرى بمناسبة عيد الأضحي المبارك.