رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

لا يجوز له الحضور.. طارق العوضي يوضح قانونية إعلان مرتضى منصور الدفاع عن نيرة أشرف

طارق العوضي
حوادث
طارق العوضي
الأربعاء 06/يوليو/2022 - 11:25 م

علق المحامي طارق العوضي، على نبأ إعلان مرتضى منصور الدفاع عن نيرة أشرف، طالبة المنصورة، والتي قتلت على يد زميلها بكلية الآداب، كاشفا عن مفاجأة في إعلان المحامي الشهير تطوعه للدفاع عن المجني عليها في القضية، مؤكدا أنه لا يحق له حضور الجلسات المقبلة في محكمة النقض، ولكن ترافعه أمام المحكمة سيكون في المرحلة الثانية حال قبول نقض المتهم.

وأضاف طارق العوضي في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن الجلسات المقبلة في محكمة النقض تخص دفاع المتهم فقط، ولا يجوز فيها حضور دفاع للمجني عليها، مشيرا إلى أن المحكمة أحالت الدعوى المدنية للمحكمة المختصة وبالتالي ليس للمجني عليها أو ورثتها حق الترافع أمام محكمة النقض.

مرتضى يدافع عن نيرة أشرف طالبة المنصورة

وأعلن مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، والمحامي الشهير، تطوعه للدفاع عن نيرة أشرف طالبة المنصورة، وذلك بعد انتشار الشائعات المغرضة في الفترة الأخيرة، والتي نالت من سمعة الفتاة التي قتلت غدرا على يد صديقتها الطالب في نفس كلية الآداب محمد عادل، أمام المواطنين في الشارع.

وأضاف مرتضى منصور في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن نيرة أشرف، طالبة المنصورة، ذبحت مرتين، المرة الأولى والتي كانت في الشارع أمام حرم جامعتها والمواطنين، والمرة الثانية عندما خاضت البعض من الأفراد في سمعتها وعرضتها، وتعاطفوا مع المتهم القاتل، الذي نفذ جريمته أمام المواطنين في الشارع.

وأوضح رئيس نادي الزمالك، أن هناك مشبوهين يقومون بجمع الأموال من المواطنين بحجة الدفاع عن قاتل نيرة أشرف، طالبة المنصورة، معلنا خوضه الترافع عنها في القضية بدون أي مقابل مادي.

وقضت المحكمة اليوم الأربعاء، بإعدام المتهم محمد عادل، قاتل نيرة أشرف طالبة المنصورة، وذلك بعد ورود تقرير مفتي الجمهورية، لتشهد وسائل التواصل الاجتماعي أفراح بسبب الحكم الصادر ضد المتهم.

وقبل يوم واحد شهدت مواقع التواصل الاجتماعي حالة من الجدل والاستياء عقب إعلان المحامي فريد الديب ترافعه عن المتهم بعدما أوكله مصريين من الخارج معلنين تعاطفهم من المتهم ودفع أتعاب المحامي الشهير، الذي أعلن القبول وانتظار حكم المحكمة الصادر اليوم في الدرجة الأولي.