رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

موديرنا تطلق جرعات معززة أكثر فعالية ضد المتغيرات الفرعية لـ أوميكرون

لقاح موديرنا
صحة وطب
لقاح موديرنا
الأربعاء 13/يوليو/2022 - 05:12 ص

أعلنت شركة موديرنا، عن نتائج واعدة لتقوية اللقاح الخاص بمتغير أوميكرون، الجديد من فيروس كورونا المستجد، حيث كشفت البيانات أن اللقاح أكثر فعالية ضد المتغير الفرعي BA.5 المسيطر الآن، وفقًا لـ صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وبحسب الصحيفة، تعمل الشركة على طرح صيغة جديدة للقاح فيروس كورونا المستجد، والمصمم خصيصًا لسلالة أوميكرون، حيث يعتقد البعض أنه لا بد من تخصيصه بسبب المتغيرات الفرعية التابعة له، حيث يُحذر خبراء الصحة من أن متغير BA.5 هو الأصعب في احتوائه حتى الآن.

يخشى خبراء الصحة من أن يكون متغير BA.5 قادرًا على التهرب من المناعة الطبيعية، والتي قد يكتسبها الشخص من عدوى سابقة لفيروس كورونا، مما يترك ملايين الأمريكيين الذين يعتقدون أنهم في مأمن من العدوى معرضين للفيروس مرة أخرى.

 المتغير الفرعي BA.5

بدأت السلالة الفرعية في النمو في الولايات المتحدة أيضًا، حيث استحوذت على سلالة فيروس كورونا المهيمنة في البلاد، وشكلت 53.6% من الحالات المتسلسلة وفقًا لأحدث البيانات من مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

وقال ستيفان بانسل، الرئيس التنفيذي لشركة موديرنا في بيان له: نحن سعداء للغاية لأن منصتنا الثنائية التكافؤ تواصل إظهار أداء أفضل من الجرعات الموجودة حاليًا.

وجمع الباحثون بيانات ما يقرب من 800 مشارك في تجاربهم، والتي تختبر تركيبات متعددة للقاح، لمعرفة أيها أكثر فعالية ضد السلالة المتنامية.

وأفادت الشركة أن صيغتها الثانية من اللقاح الخاص بسلالة أوميكرون، أنتجت ما يقرب من 70% من الأجسام المضادة الفعالة ضد BA.5 مقارنة بالإصدار السابق بعد شهر من تلقي الجرعة.

تابع مواقعنا