رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

بعد زيادة أسعار البنزين والسولار.. توجيهات حاسمة بشأن أجرة المواصلات

موقف سيارات أجرة
اقتصاد
موقف سيارات أجرة - صورة أرشيفية
الأربعاء 13/يوليو/2022 - 10:59 ص

أصبحت عبارة أسعار البنزين الأكثر طلبًا من المواطنين على محركات البحث، بعد إعلان وزارة البترول اليوم الأربعاء الموافق 13 يوليو 2022 زيادة أسعار البنزين والسولار ما بين 50 قرشًا إلى جنيهًا.

ويستعرض القاهرة 24 في السطور التالية أسعار البنزين والسولار الجديدة بعد قرار الزيادة، كذلك تأثير ارتفاع أسعار البنزين على تعريفة الأجرة، حيث نشرط وزارة التنمية محلية بيانًا عاجلًا يوضح ذلك الأمر مع تفاصيل مبادرة صوتك مسموع لحماية المواطنين من استغلال غلاء الأسعار.

 

أسعار البنزين والسولار الجديدة

تعتبر زيادة أسعار البنزين والسولار اليوم الأكبر منذ تحرير سعر المحروقات، حيث وصلت الزيادة إلى جنيه على بنزين 95 والسولار، وفيما يلي نستعرض معكم جدول يوضح أسعار البنزين والسولار في مصر.

نوع البنزينالسعر قبل الزيادةالسعر بعد الزيادة
سعر بنزين 807.50 جنيهات للتر8 جنيهات للتر
سعر بنزين 928.75 جنيهات للتر9.25 جنيات للتر
سعر بنزين 959.75 جنيهات10.75 جنيهًا للتر
سعر السولار6.75 جنيات للتر7.25 جنيات للتر
أسعار البنزين والسولار

تأثر زيادة أسعار البنزين والسولار على تعريفة الأجرة

أصدرت وزارة التنمية المحلية بيانًا عقب إعلان زيادة أسعار البنزين والسولار، وأوضحت الوزارة في بيانها بأن الوزير اللواء محمود شعراوي،  وجه المحافظات بسرعة تكثيف حملات الرقابة لإلزام سائقين مواقف سيارات الأجرة بالالتزام بالتعريفة الجديدة.

 ووجه شعراوي المحافظين بتكيف حملات الرقابة على محطات الوقود للتصدي لأي محاولة لاحتكار المواد البترولية عقب زيادة أسعار البنزين والسولار.

كما وجه وزير التنمية المحلية أيضًا بسرعة التنسيق بين كافة المحافظات لتحديد أسعار تعريفة الركوب بين كل محافظة وآخري وأن تتناسب تلك الزيادة مع أسعار البنزين والسولار الجديدة.

وفي نفس السياق قال شعراوي إن تعريفة ركوب المواصلات الداخلية بين المحافظات، سوف تزيد بنسبة 5% على 7% على جميع جميع الخطوط الداخلية بالمحافظة والخارجية بين المحافظات، ونبه وزير التنمية المحلية على ضرورة وضع ملصق الخاص  السرفيس والنقل الجماعي والمتضمن خط السير والأجرة المقررة بحسب زيادة أسعار البنزين والسولار الجديد.

وتابع البيان أن شعراوي قد أكد على هيئة النقل العام بالقاهرة والإسكندرية أن تكون زيادة تعريفة الركوب متناسبة مع زيادة أسعار الوقود، مؤكدًا أن الزيادة في سعر التذكرة لن تتخطى 50 قرشًا عن الأسعار القديمة.

بشرى سارة للمواطنين بشأن أجرة المواصلات

زفت وزارة التنمية المحلية بشرة سارة للمواطنين عقب زيادة أسعار البنزين والسولار اليوم، حيث فعلت الوزارة غرفة عملية وإدارة الأزمات والخطوط الساخنة لتلقى شكاوي المواطنين والتعامل بحسم، كذلك اتخاذ الإجراءات القانونية مع أي مخالفات، وذلك لتخفيف عبء غلاء الأسعار على المواطنين من خلال القضاء على احتكار السلع من قبل التجار، ويمكن التواصل مع الوزارة وتقديم شكاوي من خلال الأرقام الأتية حال استغلال السائقين زيادة أسعار البنزين والسولار ورفع الأجرة بشكل كبير عن المقرر، أو تقديم أي شكوى تجاه أي سلعة تباع بسرع مرتفع عنه ثمنها المقرر ضمن مبادرة صوتك مسموع على مدار الـ 24 ساعة.

تابع مواقعنا