رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

حلمي أكون مهندس.. أصغر بائع خضار بالإسماعيلية: بطلع من المدرسة على الفرشة عشان أساعد أهلي │ فيديو

أصغر تاجر خضروات
محافظات
أصغر تاجر خضروات بالإسماعيلية
السبت 16/يوليو/2022 - 07:52 م

يقف أمام عربة الخضراوات داخل سوق بورسعيد رغم صغر سنه، وينادي بشكل يجذب انتباه الجميع خلال عرضه للفاكهة والخضروات، لمساعدة نفسه على استكمال تعليمه ودعم أهله ماديًا.. إنه الطفل يوسف سعد أصغر بائع خضار بمحافظة الإسماعيلية.

القاهرة 24، في بث مباشر، رصد قصة الطفل يوسف سعد، أصغر بائع خضار بمحافظة الإسماعيلية، الذي يعمل في سن صغيرة لكسب لقمة العيش ومساعدته أهله واستكماله تعليمه.

قصة أصغر بائع خضار بمحافظة الإسماعيلية

يعمل الطفل يوسف سعد، ذو الـ15 عاما، في شادر متخصص في بيع الخضراوات، في سوق بورسعيد للخضراوات بمنطقة عرايشية مصر بالإسماعيلية، ويحرص الطفل الصغير على الوقوف بجانب أسرته ومساعدتهم.


ويدرس الطفل يوسف سعد، بالصف الثاني الإعدادي، وفور الانتهاء من يومه الدراسي يتوجه صوب السوق لمساعدة والده من خلال بيع الخضراوات للزبائن، مشيرًا إلى أنه اكتسب خبرة كبيرة في مجال تجارة الخضراوات والتعامل مع المشترين.

وبدأ يوسف العمل مع والده منذ 4 سنوات فور بلوغه سن العاشرة، ويؤكد أن تلك السنوات الأربع اكتسب خلالها الكثير من الخبرات والتجارب الحياتية، لافتًا إلى أن عمله يبدأ منذ الساعة الواحدة بعد الظهر، وينتهي مع الساعة الـ5 مساء.

وفق رواية الطفل، فإن يوسف يكسب نحو 40 جنيهًا في اليوم، مضيفًا أنه يخصص جزءًا منها في مساعدة والدته في تدبير بعض متطلبات المنزل، والجزء الأكبر من تلك الجنيهات يقتطعها لتوفير احتياجاته المختلفة.


ويسعى الطفل يوسف لتحقيق حلمه وهدفه بدخول كلية الهندسة من خلال الدراسة الجادة بجانب عمله، قائلًا: نفسي لما أكبر أبقى مهندس.

 

وقال يوسف سعد، أصغر تاجر خضار بالإسماعيلية، إن أسعار الخضروات تشهد انخفاضا في أسعار بعض الخضروات؛ بسبب زيادة كميات المعروض من منتجات الخضر والفاكهة، مؤكدًا عودة الأسعار إلى المستوى الطبيعي.

تابع مواقعنا