رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

مكافحة الإدمان: المخدرات التخليقية انتشرت بالعالم كله وليس في مصر فقط

صورة أرشيفية
أخبار
صورة أرشيفية
الأحد 17/يوليو/2022 - 09:29 م

قال  الدكتور عمرو عثمان، مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، إن مصر لديها 30 مركز لعلاج الإدمان، يقدم العلاج بشكل مجاني وفي سرية تامة.


وأضاف، خلال تصريحات تلفزيونية، اليوم الأحد، أن مصر من الدول القليلة على مستوى العالم والتي تقدم خدمات علاج الإدمان بالمجان.

تعاطي المخدرات


ولفت "عثمان"، إلى أن نسبة تعاطي المخدرات لدى الموظفين في الجهاز الإداري للدولة كانت قد وصلت لـ 8%، مشيرا إلى أنه بعد تطبيق قانون فصل الموظف المتعاطي انخفضت النسبة من 8 لـ 1%.


وتابع: "تم فصل موظفين من الجهاز الإداري للدولة بسبب الإدمان، لأن الدولة لا تقبل أنصاف الحلول وأي موظف متعاطي يتم فصله فورا".

وقال الدكتور عمرو عثمان، إن المخدرات التخليقية انتشرت في العالم كله وليس في مصر فقط، وخاصة بعد جائحة كورونا، مشيرا إلى أنه بسبب إغلاق الموانئ في فترة كورونا، وعدم وجود تهريب للمخدرات، فكر التجار في خلق بديل، وتصنيع مواد مخدرة محليا.

ولفت إلى أن مخاطر المخدرات التخليقية متعددة ومنها أضرار طبية وخيمة مثل تلف المخ وتليف الكبد والتشنجات، وترفع من السلوك العدواني لدى المتعاطي.


وأردف: عندنا حملات توعية وبدأنا ندرب قواعد شبابية للتوعية بخطورة المخدرات التخليقية والمخدرات عموما، وعندنا 30 ألف شاب متطوع.

تابع مواقعنا