رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

سلالة أوميكرون الفرعية BA.5 تشكل 78% من متغيرات كورونا المنتشرة بأمريكا

كورونا في أمريكا
صحة وطب
كورونا في أمريكا
الثلاثاء 19/يوليو/2022 - 09:28 م

أعلنت المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، اليوم الثلاثاء، إن المتغير الفرعي  BA.5 من سلالة أوميكرون، يشكل 77.9 ٪ من متغيرات فيروس كورونا المستجد المنتشرة في الولايات المتحدة، للأسبوع المنتهي في 16 يوليو الجاري، وفقًا لـ رويترز.

 المتغير الفرعي  BA.5

وبحسب الوكالة، فإن سلالة BA.5 الفرعية، والذي أثبت أنه يتمكن بشكل خاص من التهرب من الحماية المناعية التي يوفرها التطعيم أو العدوى السابقة، إلى زيادة عدد حالات الإصابات الجديدة على مستوى العالم. 

أظهرت البيانات أن سلالة BA.4 من متغير أوميكرون، والتي سبقت BA.5،  قُدر أنه يشكل 12.8٪ من المتغيرات المتداولة في الولايات المتحدة.

فيروس كورونا المستجد

وطلبت هيئة تنظيم الصحة في الولايات المتحدة من مصنعي اللقاحات استهداف تلك المتغيرات المنتشرة عبر البلاد، للحصول على جرعة معززة مضادة لفيروس كورونا المستجد، محتملة لموسم الخريف.

يحث مسئولو الصحة الأمريكيون أيضًا، الأفراد الذين يبلغون من العمر 50 عامًا أو أكثر، على الحصول على جرعة معززة من اللقاحات المضادة لـ فيروس كورونا المستجد، مؤكدين أن القيام بذلك لن يمنعهم من الحصول على معزز آخر ثنائي التكافؤ مصمم لمكافحة متغير أوميكرون بشكل أكثر تحديدًا في وقت لاحق من هذا العام.

كما اكتشفت مدينة شنغهاي أيضًا حالة إصابة بـ فيروس كورونا المستجد تتعلق بسلالة BA.5، حسبما قال مسئول في إفادة إعلامية الأسبوع الماضي، مما أثار القلق العالمي بشأن انتشار البديل.

تابع مواقعنا