رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

وزير السياحة يعلن صدور قانون للإنتاج السينمائي قريبًا

خالد العناني وزير
أخبار
خالد العناني وزير السياحة والآثار
الأربعاء 20/يوليو/2022 - 03:26 م

أعلن الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، العمل على صدور قانون للإنتاج السينمائي قريبًا، تنفيذًا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

وقال وزير السياحة والآثار، في مؤتمر صحفي له، منذ قليل: بدأنا في إعداد قانون للإنتاج السينمائي، حتى نسهل على المنتج المصري أو غير المصري، ولنسهل أيضًا من عمل المراسلين الأجانب، وهي إحدى حريات السياحة المتعارف عليها، وعليه أن يقدم في بلده لو حابب يعمل إنتاج ودعاية، وبيروج للبلد وبيدخلي عملة صعبة، وهيدفع فلوس مرة واحدة وعن مكان واحد، وهيصدر التصريح خلال مدة زمنية معلنة.

وأشار وزير السياحة والآثار إلى أنه تم تشكيل لجنة برئاسة وزارة السياحة والآثار، ضمت كافة الجهات المسؤولة بالدولة، منها الاتحاد المصري للغرف السياحية.

تسهيل إجراءات التصوير للسائحين

وأكمل: توافقنا على الآتي من حيث إمكانية تصوير الشوارع والأماكن في مصر، وأن المبدأ في التصوير هو الإتاحة حيث تسهيل إجراءات التصوير للسائحين والأجانب والمقيمين المصريين، لتصوير الشوارع والأماكن والوجهات السياحية.

وتابع العناني: عايزين الناس تصور، وهنحفزهم ونشجعهم، وكافة الجهات تعاونت، صور اللي أنت عايزه في الشوارع، وجهات العمارات، الميادين، النيل، الشوارع التي تعبر عن تراث مصر وحضارتها، وشارع المعز.

تابع مواقعنا