رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

وزير السياحة يستقبل سفير قبرص قبيل انتهاء فترة توليه مهام منصبه | صور

وزير السياحة يستقبل
أخبار
وزير السياحة يستقبل سفير قبرص بالقاهرة
الثلاثاء 19/يوليو/2022 - 03:58 م

استقبل، اليوم، الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، بالمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، السفير Homer Mavrommatis سفير دولة قبرص بالقاهرة، والذي حرص على مقابلة الوزير لتوديعه قبيل انتهاء فترة توليه مهام منصبه كسفير لبلاده في القاهرة.

وحضر الاجتماع، الدكتور أحمد غنيم، الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة المصرية، ووزير مفوض داليا عبد الفتاح المشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات بالوزارة، وConstantinos Christofides نائب السفير.

وزير السياحة يستقبل سفير قبرص بالقاهرة 

واستهل الوزير الاجتماع بالترحيب بالسفير Homer Mavrommatis، مؤكدا على العلاقات الوطيدة التي تربط بين البلدين في العديد من المجالات ولاسيما في مجال السياحة والآثار، كما أعرب عن تقديره لما شهدته الفترة السابقة من تعاون مثمر وفعال بين الوزارة والسفارة.

ومن جانبه، أشاد السفير بالجهود التي تبذلها وزارة السياحة والآثار لتنشيط حركة السياحة الوافدة والحفاظ على تراث مصر الأثري، كما توجه بالشكر للوزير  على حرص الوزارة على دعوته للمشاركة في الأحداث والفعاليات السياحية والأثرية التي تنظمها الوزارة، وكذلك الزيارات العديدة التي نظمتها الوزارة للتعرف علي المقومات السياحية والأثرية للعديد من المدن والمحافظات السياحية المصرية والتي حرص على التواجد فيها مع مجموعة من أصدقاء الوزارة من سفراء دول العالم، مما أتاح لهم الفرصة للتعرف بصورة أكبر على الحضارة المصرية العريقة والأماكن السياحية والأثرية والاستمتاع بالمقومات السياحية المتميزة والمتنوعة، التي يتمتع بها المقصد السياحي المصري.

  سفير قبرص بالقاهرة 

وأعرب السفير عن عشقه لمصر، مؤكدا أنه سيعود مرة أخرى لزيارة مصر برفقة عائلته ولكن كسائح هذه المرة بعد انتهاء فترة منصبه كسفير لبلاده بها وذلك لزيارة الأماكن السياحية والأثرية بمصر والتي سيفتقدها بعد عودته لبلاده.

وحرص السفير القبرصي على ارتداء الدبوس الخاص بلوجو مصر أثناء لقاءه بالوزير، والتي كانت الوزارة قد أهدته للسفراء من أصدقائها.

تجدر الإشارة إلى أنه فى عام 2021، تم توقيع بروتوكول تعاون في مجال سياحة البواخر بين مصر وقبرص واليونان، وفي عام 2017 تم توقيع إتفاقية ثنائية بين مصر وقبرص في مجال حماية الممتلكات الثقافية وتحريم الإتجار غير المشروع فيها وإستيردادها. 

تابع مواقعنا