رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

بتوجيهات السيسي.. السيدة إخلاص أقدم سكان العوامات تتسلم شقة على النيل تعويضًا من الدولة

 السيدة إخلاص أقدم
أخبار
السيدة إخلاص أقدم سكان العوامات النيلية
الأربعاء 20/يوليو/2022 - 07:11 م

تسلمت إخلاص حلمي، إحدى سكان العوامات النيلية، صباح اليوم الأربعاء شقتها الجديدة بمنطقة الزمالك على النيل، بأمر من الرئيس السيسي، كتعويض لها عن عوامتها السكنية، التي جاءت ضمن قرار الإزالة في 28 يونيو الماضي.

وقالت إخلاص حلمي، البالغة من العمر 88 عامًا، وأحد أقدم سكان العائمات النيلية، لـ القاهرة 24، أنها ولدت وعاشت عمرها في منزلها - العائمة النيلية رقم 77. 

 السيدة إخلاص أقدم سكان العوامات النيلية

وأضافت إخلاص حلمي، أن وزير العدل تواصل معها خلال الأيام الماضية وأكد لها توفير الدولة منزل وفقا لاختيارها في منطقة الزمالك على النيل، مؤكدة أنها كانت تختار الأيام الماضية شقتها الجديدة التي وفرتها لها الدولة.

 

ولفتت إخلاص حلمي، أن عوامتها السكنية لم يتم تحريكها من مكانها حتى هذه اللحظة، موضحة أن الدولة أعطتها مهلة حتى تتسلم شقتها الجديدة، موضحة أنها لم تكن تسكن خلال الأسابيع الأخيرة في عوامتها، بالرغم من عدم إزالتها أو تحريكها من مكانها،  بسبب انقطاع الخدمات عنها مثل المياه والكهرباء.

وجدير بالذكر، أن وزارة الموارد المائية والري، قامت خلال يونيو الماضي بإزالات العوامات النيلية، مؤكدة أنها تشكل خطرا وتهديدا على حياة السكان.

وفي وقت سابق، قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إننا نعمل على إعادة تنظيم الدولة المصرية، وهناك مشاكل ملحة تعمل الدولة على حلها مثل مشكلة الطريق الدائري. 

ورد الرئيس السيسي على طلب أحد الصحفيين بخصوص سيدة مسنة مالكة لإحدى العوامات النيلية والتي تم إزالتها، قائلًا: نراعي أي إنسان مصري خاصة أن كانت سيدة ومسنة.

أشار الرئيس السيسي، خلال لقاء عددًا من الصحفيين والإعلاميين على هامش افتتاح محطة عدلي منصور والقطار الكهربائي الخفيف، إلى أن خلال تعديل أي مشروع يوجد بها سكان ومواطنين يتم تعويضهم عنه بعدة طرق، قائلًا: المواطن بياخد تعويض مالي أو شقة أو يرجع للمكان اللي ساكن فيه بعد التعديل.

 

تابع مواقعنا