رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

تضامن الغربية: إجراء 16 ألف عملية جراحية قلب وعيون للأسر الأكثر احتياجا

عملية جراحية بالغربية
محافظات
عملية جراحية بالغربية
الخميس 21/يوليو/2022 - 11:28 ص

أعلنت مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة الغربية، أنه بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني؛ تم إجراء وتنفيذ 16 ألف عملية قلب وعيون لصالح المرضى الأكثر احتياجًا على مستوى مراكز ومدن المحافظة، وذلك بداية من 2009 إلى الآن.

 

إجراء عمليات قلب وعيون للأسر الأكثر احتياجا 

وأكد شيخ العرب عبدالله، وكيل مديرية التضامن الاجتماعى بالغربية، أن دعم مرضى القلب والعيون؛ يأتي استكمالًا لما تقوم به المديرية منذ سنوات في دعم الخدمات الطبية وخاصة علاج مرضى القلب، نظرًا لزيادة معدلات الإصابة بأمراض القلب، وزيادة تكلفة العلاج والتكلفة العالية لجراحات القلب والقسطرة العلاجية، ويضاعف معاناة مرضى القلب غير القادرين من أهالي المحافظة.

وأضاف وكيل تضامن الغربية، أنه خلال الفترة المقبلة؛ ستنظم المديرية قوافل طبية واجتماعية مُوسعة بالتعاون مع الجمعية، يتم من خلالها توقيع الكشف الطبي على الأهالي في قراهم، وصرف العلاج الدوائي لمن يحتاج، عمل النظارات الطبية، وإجراء عمليات المياه البيضاء والمياه الزرقاء وجراحات الشبكية، وزرع القرنية كل ذلك بالمجان، دون أن يتحمل المريض أي أعباء تثقل كاهله.

في وقت سابق، قالت مديرية التضامن الاجتماعي بالغربية، إنه تم تنفيذ وإجراء 50 عملية جراحية وقسطرة علاجية مجانًا، وذلك للحالات الأولى بالرعاية والأكثر احتياجًا خلال شهر مايو الجاري.  

وأشارت المديرية، إلى أن العمليات تنوعت ما بين عمليات جراحية للقلب المفتوح، والقسطرة العلاجية بجميع مراكز المحافظة، وذلك من خلال تنظيم سلسلة القوافل الطبية الموسعة بالمحافظة.

تابع مواقعنا