رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

ارتفاع أسعار النفط وسط إشارات وسط توقعات بزيادة الطلب

أسعار النفط
اقتصاد
أسعار النفط
الجمعة 22/يوليو/2022 - 09:41 ص

ارتفعت أسعار النفط على الصعيد العالمي، اليوم الجمعة، ما أدى إلى محو الخسارة الأسبوعية، وسط توقعات بزيادة الطلب وتعطل خط أنابيب رئيسي في أمريكا الشمالية.

صعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط، فوق 97 دولارًا للبرميل في مستهل الجلسة الأخيرة هذا الأسبوع اليوم الجمعة، في أسبوع متقلب تأرجحت فيه الأسعار في نطاق يبلغ نحو 10 دولارات، وزاد سعر برنت لـ105 دولارات للبرميل.

سعر النفط

وبينما أظهرت البيانات الأمريكية هذا الأسبوع ارتفاع مخزونات البنزين وتراجع الاستهلاك، يظهر السوق إشارات على استمرار الطلب المادي القوي.

يراقب التجار تأثير الاضطراب بخط أنابيب "كيستون"، بعدما خفّضت شركة "تي سي إنرجي" معدلات التشغيل على قطاع يمتد من كندا إلى مستودعات كوشينج في أوكلاهوما، بنحو 15%، بعد حدوث خلل في إمدادات الطاقة، وكوشينغ هي نقطة تسليم العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط.

أسعار النفط ترتفع 25% في 2022

 

وفيما لا يزال النفط الخام العالمي أعلى بأكثر من 25% هذا العام، فإن الجزء الأكبر من المكاسب الناتجة عن الغزو الروسي لأوكرانيا قد انعكس، ترفع البنوك المركزية، بما في ذلك مجلس الاحتياطي الفيدرالي، أسعار الفائدة لقمع التضخم المتصاعد، مما أثار مخاوف من التباطؤ الذي من شأنه أن يضعف الطلب على السلع بما في ذلك الطاقة.

ومن شأن رفع الفائدة أن يضر باهتمام المستثمرين بالنفط الخام، على الرغم من أن هيكل التسعير في السوق لا يزال يشير إلى علامات الندرة.

تابع مواقعنا