رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

ندوة لـ التعريف بأحدث الأساليب العلمية في زراعة المانجو بالشرقية | صور

الندوة
محافظات
الندوة
الجمعة 22/يوليو/2022 - 02:12 م

نظمت مديرية الزراعة في محافظة الشرقية، بإشراف المهندس علي لاشين، وكيل وزارة الزراعة في محافظة الشرقية، خلال الساعات الماضية، ندوة إرشادية بالتعاون مع معهد بحوث وقاية النباتات؛ تناولت الحديث والتعريف بالأساليب العلمية الحديثة لـ زراعة محصول المانجو.

الندوة جرى تنظيمها في إدارة فاقوس الزراعية، وشهدت حضور عدد كبير من المزارعين والمُرشدين الزراعيين.

من جانبه، أكد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، ضرورة تكثيف الندوات الإرشادية والتوعوية للمزارعين والمرشدين الزراعيين بجميع الإدارات الزراعية بنطاق المحافظة، لتعريفهم بأهمية استخدام أحدث الأساليب العلمية في الزراعة، لتحقيق أعلى إنتاجية والاكتفاء الذاتي، بما يُساهم في زيادة الدخل القومي.

ولفت غراب إلى أن المحافظة تعمل على تقديم كافة أوجه الدعم والمساندة للإرتقاء بقطاع الزراعة، والمساهمة في تخفيف الأعباء عن كاهل المزارعين، وتذليل كافة المشاكل والمعوقات أمامهم، لتحسين وزيادة إنتاجية المحاصيل الزراعية، من خلال توفير الأسمدة والبذور الجيدة للمحاصيل الزراعية، وكذلك تكثيف نشاط المرشدين الزراعيين، لتوعية المزارعين بالطرق الحديثة في الزراعة والري.

ندوة إرشادية للتعريف بأحدث الأساليب العلمية في زراعة المانجو بالشرقية

من جانبه، أفاد المهندس علي لاشين، وكيل وزارة الزراعة بمحافظة الشرقية، بأن إدارة الإرشاد الزراعي في مديرية الزراعة بالشرقية، بالتعاون مع معهد بحوث وقاية النباتات، قد نفذت ندوة إرشادية لأخصائي ومرشدي ومزارعي محصول المانجو في مركز فاقوس، وذلك في قاعة الإرشاد الزراعية في إدارة فاقوس الزراعية.

حضر الندوة كلًا من: الدكتور حسن نبيل، الأستاذ بمعهد بحوث وقاية النباتات، المهندس محمد إبراهيم سالم، مدير عام إدارة البساتين، المهندس هاني إبراهيم فتوح، مدير إدارة المكافحة البستانية بمديرية الزراعة، والمهندس السيد عبدالرحمن، مدير إدارة فاقوس الزراعية، وعدد من المزارعين والمرشدين الزراعيين.

الندوة 01
الندوة 01
الندوة 02
الندوة 02
تابع مواقعنا