الأربعاء 22 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مجلس الأمن الدولي يحدد جلسة طارئة لنظر الاعتداء التركي على العراق

مجلس الأمن الدولي
سياسة
مجلس الأمن الدولي
السبت 23/يوليو/2022 - 06:14 م

حدد مجلس الأمن الدولي جلسة طارئة الثلاثاء المقبل لنظر الهجوم التركي على محافظة دهوك العراقية.

وأوضحت وكالة الأنباء العراقية، أن بغداد تقدمت بطلب لمجلس الأمن الدولي لتحديد الثلاثاء المقبل موعدًا لجلسة طارئة بخصوص الاعتداء التركي على الأراضي العراقية.
وأعلنت وزارة الخارجية، اليوم السبت، توجيهها رسالة شكوى إلى مجلس الأمن لعقد جلسة طارئة حول الاعتداء التركي.

الاعتداء التركي على العراق

وقال أحمد الصحاف، المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية، في تصريحات محلية له، إن وزارة الخارجية وجهت رسالة شكوى إلى مجلس الأمن والطلب إليه بعقد جلسة طارئة لبحث الاعتداء التركي.
ودعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، أمس الجمعة، إلى إجراء تحقيق عاجل بالقصف المدفعي لدهوك.

وأدان أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، الهجوم التركي الغاشم الذي استهدف منتجعا سياحيا بمدينة دهوك العراقية، وأدى إلى سقوط 9 قتلى، وعدد من الجرحى.

ونقل جمال رشدي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام عن أبو الغيط، تأكيده الرفض الكامل للاعتداء التركي على السيادة العراقية، الذي يمثل خرقا صريحا للقانون الدولي، وانتهاكا سافرا لمبادئ حُسن الجوار.

وأشار المتحدث إلى أن الجامعة العربية تساند العراق في رفض وإدانة الاعتداءات التركية، وأنها تدين أي تعدٍ أو انتهاك لسيادة أي من الدول العربية، معتبرا أنه على أنقرة إعادة حساباتها، والحفاظ على مبدأ حسن الجوار في علاقاتها مع دول المنطقة، والامتناع عن الإقدام على تنفيذ عمليات عسكرية داخل أراضي الدول العربية تحت أي ذريعة.

تابع مواقعنا