الخميس 29 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سمير فرج: 23 يوليو أعظم ثورات العصر الحديث لما حققته من إنجازات

اللواء سمير فرج
أخبار
اللواء سمير فرج
السبت 23/يوليو/2022 - 07:03 م

قال اللواء سمير فرج، المفكر الاستراتيجي، إن ثورة 23 يوليو أعظم ثورات العصر الحديث لما حققته من إنجازات، مثل القضاء على الإقطاع والاستعمار وإقامة عدالة اجتماعية وحياة ديمقراطية وأعلنت الجمهورية وألغت الملكية وجاءت بأول مصري لحكم البلاد التي كان يحكمها الأجانب منذ عهد محمد علي.

وأكد فرج خلال تصريحات تليفزيونية، مساء اليوم السبت، أنه تم توقيع اتفاقية الجلاء بعد الثورة ليرحل الاحتلال الإنجليزي الذي قضى 74 عاما في حكم مصر.

ولفت اللواء سمير فرج، المفكر الاستراتيجي، إلى أن مصر شجعت معظم حركات التحرر في إفريقيا، وهناك شوارع تحمل اسم جمال عبد الناصر في بعض العواصم الإفريقية.

وأوضح المفكر الاستراتيجي، أن نصف الأراض الزراعية المصرية كانت تروى بنظام الحوض والتي تعتمد على الفيضان، ولكن عبد الناصر أنشأ السد العالي الذي أحدث نهضة تنموية في كل المجالات وغزى مصر بالكهرباء وتبعه إنشاء العديد من المصانع.

وأكد اللواء سمير فرج، المفكر الاستراتيجي، أن روسيا وأوكرانيا وقعتا اتفاقية لتصدير الحبوب برعاية أممية وتركية، لافتا إلى أن هذه الاتفاقية مدتها 4 أشهر ويتم تجديدها بعد ذلك.

واختتم اللواء سمير فرج، أن أوكرانيا لديها 20 مليون طنا من الحبوب، وتريد تصدير الحبوب لأنها لا تملك أماكن تخزين لها، مضيفا أنه سيتم اتهام روسيا بأنها ضد دول العالم الثالث ومن يحتاج الحبوب حول العالم حال وقوقها ضد الاتفاق.

تابع مواقعنا