الإثنين 24 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الجيش العراقي: القوات التركية توجد في 100 نقطة داخل حدودنا الشمالية

قوات تركية
سياسة
قوات تركية
الأحد 24/يوليو/2022 - 09:38 م

كشف رئيس أركان الجيش العراقي، الفريق أول ركن عبد الأمير رشيد يار الله، عن توغل القوات التركية في مناطق شمال العراق وزيادة أعدادها هناك، مشددا على ضرورة إرسال القوات الاتحادية للحدود الشمالية.

وقال رئيس أركان الجيش العراقي، خلال استضافته في كلمة بمجلس النواب اليوم الأحد، إن هناك حالة ازدياد وتوغل للقوات التركية واحتلال العديد من المناطق، موضحا أن عدد النقاط التي توجد بها القوات التركية داخل الأراضي العراقية، وصلت إلى 100 نقطة وتبعد بمسافات قليلة من مناطق زاخو ومناطق العمادية في دهوك.

الجيش العراقي: أكثر من 370 كيلو مترا بالحدود مع تركيا خارج سيطرتنا

وأشار إلى ضرورة إرسال قوات الجيش والبيشمركة للذهاب إلى هذه المناطق، وملء المناطق الفارغة من قوات حرس الحدود لإجبار القوات التركية على ترك نقاطها وفرض القوات العراقية السيطرة عليها.

ولفت إلى أن 370 كيلومترا أو أكثر بين العراق والجانب التركي، هي ضمن حدود إقليم كردستان ولا توجد سلطة لوزارة الدفاع، ولم يتواجد أي جندي عراقي في هذه المناطق، لافتا إلى ضرورة الحصول على الموافقات الرسمية للتواجد في هذه المناطق.

وبين أن القوات الاتحادية العراقية المتواجدة هي فقط قوات الحدود التي تعتبر قوات إنذار وليست مقاتلة، مؤكدا وجود 5 قواعد رئيسة تركية شمال العراق تضم أكثر من 4 آلاف مقاتل.

تابع مواقعنا