رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

تراجع أسعار النفط اليوم الاثنين.. والخام الأمريكي بـ93 دولار للبرميل

النفط
اقتصاد
النفط
الإثنين 25/يوليو/2022 - 08:48 ص

تراجعت أسعار خام النفط العالمي في مستهل تعاملات اليوم الاثنين، عقب زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن للخليج بنحو أسبوع وعدم إقناعه دول المنطقة بزيادة ضخ النفط في السوق، كما تصاعدت مخاوف تباطؤ الاقتصاد العالمي وتأثيره على الطلب على النفط مع ترقب المستثمرين لزيادة أسعار الفائدة الأمريكية من قبل الاحتياطي الفيدرالي هذا الأسبوع. 

وبحسب بلومبرج، تم استعادة جزء من العمليات العادية في خط أنابيب "كيستون" - الذي ينقل الخام الكندي إلى مركز التخزين الرئيسي في الولايات المتحدة في كوشينج - الجمعة بعد توقفها بسبب انقطاع التيار الكهربائي خلال الأسبوع الماضي. 

كما أعلن الاتحاد الأوروبي الأسبوع الماضي إنه سيسمح للشركات الروسية المملوكة للدولة بشحن النفط إلى ثلاث دول بموجب تعديل للعقوبات الذي اتفقت عليه الدول الأعضاء بهدف الحد من المخاطر على أمن الطاقة العالمي. 

ومع ذلك، نقلت رويترز تصريحات إلفيرا نابيولينا، رئيسة المركزي الروسي، التي قالت إن روسيا لن توفر إمدادات النفط للدول التي قررت فرض سقف سعر على النفط الروسي. 

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم سبتمبر بنسبة 0.49% أو بنحو 49 سنتًا إلى 102.71 دولار للبرميل، في مستهل التعاملات الصباحية اليوم.

كما انخفضت العقود الآجلة للخام الأمريكي تسليم سبتمبر بنسبة 0.76% أو 72 سنتًا إلى 93.96 دولار للبرميل، بعدما سجل الخسارة الأسبوعية الثالثة على التوالي، وهى أطول سلسلة من الخسائر هذا العام.