رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2022 - 2023 بجامعة الأزهر

جامعة الأزهر
دين وفتوى
جامعة الأزهر
الإثنين 25/يوليو/2022 - 05:56 م

أعلن المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الاثنين، بالمقر الجديد لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالعاصمة الإدارية الجديدة، الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2022/2023، والذي يبدأ السبت 1 أكتوبر 2022.

الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2022-2023 بجامعة الأزهر

وقال مصدر  بجامعة الأزهر، لـ القاهرة 24، إن تلك الخريطة غالبا سيتم تطبيقها داخل جامعة الأزهر الشريف، مشيرًا إلى أن الخريطة النهائية سيتم إعلانها عقب مجلس الجامعة المقرر عقده بعد غد.

وبناء على ذلك فإن الخريطة الزمنية المتوقعة للعام الدراسي الجديد 2022-2023، بجامعة الأزهر ستكون على النحو التالي: 

  • 1 أكتوبر 2022..  بدء الدراسة بجامعة الأزهر.
  • 9 يناير 2023.. بدء امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول.
  • 28 يناير 2023.. بدء إجازة منتصف العام الدراسي الجديد.
  • 11 فبراير 2023.. بدء الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي الجديد.
  • 1 يونيو 2023 نهاية العام الدراسي الجديد.

على جانب آخر، كرم المجلس الأعلى للجامعات المصرية، اليوم الاثنين، في اجتماعه الشهري الذي عقد بمقر وزارة التعليم العالي بالعاصمة الإدارية الجديدة برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبحضور الدكتور محمد لطيف، أمين عام المجلس الأعلى للجامعات المصرية، إضافة إلى رؤساء الجامعات المصرية الحكومية الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر.

المجلس الأعلى للجامعات المصرية يكرم رئيس جامعة الأزهر خلال اجتماعه الشهري

وأشاد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بجهود ومشاركات الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، التي كانت سببًا في ثراء هذه الاجتماعات الشهرية، وثمن أعضاء المجلس الأعلى للجامعات المصرية من خلال رؤساء الجامعات التعاون البناء الذي قام به طيلة فترة رئاسته لجامعة الأزهر من خلال التعاون المثمر والبناء بين الجامعة وجميع زملائه من رؤساء الجامعات المصرية الحكومية.