رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

نسبة زيادة 700 جنيه.. ارتفاع مفاجئ في أسعار طن الزيوت المستوردة

الزيوت
اقتصاد
الزيوت
الأربعاء 27/يوليو/2022 - 10:48 م

قفزت أسعار طن الزيوت المستوردة في السوق العالمي بنسبة زيادة 700 جنيه، بعدما تراجعت في بداية الأسبوع بأكثر من 1400 جنيه، مع ارتفاع الطلب العالمي عليه.

أسعار طن الزيوت المستوردة

وزادت أسعار زيوت الأولين في السوق العالمي، بنحو 700 جنيه، ليصل الطن الواحد إلى مستوى الـ 28200 جنيه في السوق العالمي، وفقا لـ الأسعار الاسترشادية ببورصة السلع.


بينما استقرت أسعار زيت الذرة المكرر، عند مستوى الـ 37000 جنيه، كما ثبت الطن الواحد من زيت العباد المكرر، عند سعر 38000 جنيه في الأسواق العالمية.


وكانت قد ارتفعت أسعار زيوت العباد خلال الأشهر الماضية، ليتخطى سعر طن العباد الـ 40 ألف جنيه في ظل الحرب الروسية الأوكرانية، وتوقف إندونيسيا عن تصدير بعض أنواع الزيوت.

 

أسعار كيلو اللبن السائب في الأسواق

في سياق آخر، رصد القاهرة 24 زيادة في أسعار كيلو اللبن السائب في الأسواق، في ظل ارتفاعات كبيرة بمختلف المنتجات الغذائية حيث ارتفع سعر الكيلو الواحد من اللبن من جنيه إلى 4 جنيهات، وذلك على بحسب المنطقة، حيث قفز في بعض المناطق إلى 18 جنيهًا، وذلك بعد نقص المعروض.


وقال عادل غباشي رئيس شعبة الألبان بغرفة الإسكندرية التجارية، إن أسعار الألبان في مصر ارتفعت بنسبة 20% في الأسواق.


وأوضح غباشي، في تصريح خاص لـ القاهرة 24، أن سعر اللبن البقري ارتفع بين 75 قرشًا حتى جنيه، ليسجل سعر الكيلو 7 جنيهات في المزرعة.