رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

وزيرة التضامن تكشف تفاصيل ضم مليون أسرة لبرنامج تكافل وكرامة

الدكتورة نيفين القباج
أخبار
الدكتورة نيفين القباج
الأربعاء 27/يوليو/2022 - 06:57 م

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن البرامج الاجتماعية لا تقتصر على تقديم الناحية المادية فقط لكنها برامج تنموية بحتة.

وأضافت نيفين القباج خلال تصريحات تليفزيونية، مساء الأربعاء، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي استعرض خلال الاجتماع أمس برامج التكافل الاجتماعي ووجه بضم مليون أسرة لبرنامج تكافل وكرامة ليرتفع بذلك إلى 5 ملايين أسرة، لافتة إلى أن الدولة توجه ما يقرب من نصف تريليون جنيه للدعم.

وأكدت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي: حريصون على دعم الأسر وتخريجهم من الفقر تدريجيا، مضيفة أن الإجراءات الاقتصادية دائما ما تقابلها إجراءات حماية اجتماعية

وتابعت وزيرة التضامن، أن تكلفة ضم مليون أسرة جديدة 5.4 مليار جنيه، تتحمل الدولة 3 مليارات جنيه فيما تتحمل منظمات المجتمع المدني 2.4 مليار جنيه.

وأردفت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي: أن المليون أسرة موجودة بياناتهم في قاعدة البيانات، ولذلك يسهل الوصول إليها، لافتة إلى أن سيكون هناك مؤتمر لرئيس الوزراء لإعلان موعد صرف المساعدات متوقعة أن يكون الأول من سبتمبر.

وحول تمويل الصكوك قالت وزيرة التضامن، إن وزارة الأوقاف ستضخ جزءا، والجزء الآخر سيكون عبر جمع مالي يتم عبر الوزارة أيضا، مشيرة إلى أن توزيع الصكوك سيتم عبر لجان من وزارتي التضامن والأوقاف، فضلا عن لجان متطوعة من الشباب.