رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

ارتفاع أسعار النفط 2.5% عقب رفع سعر الفائدة الأمريكية

أسعار النفط
اقتصاد
أسعار النفط
الأربعاء 27/يوليو/2022 - 08:37 م

ارتفع سعر خام النفط القياسي العالمي برنت، بنسبة قوية تقارب 2.46% إلى 101.53 دولار للبرميل بعد قرار الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي برفع سعر الفائدة على الدولار لمستويات قياسية حادة لمواجهة التضخم.

قرار الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي 

وقرر البنك المركزي الأمريكي، بنك الاحتياطي الفيدرالي، رفع سعر الفائدة الرئيسي على الدولار، بنسبة 75 نقطة أساس، لمستوى بين 2.25% ومستوى 2.50%، بعدها قرر مصرف البحرين المركزي رفع سعر الفائدة الأساسي على ودائع الأسبوع الواحد 75 نقطة أساس من 2.50% إلى 3.25%.

رفع الفائدة في الكويت

ثم رفع بنك الكويت المركزي سعر الخصم اليوم الأربعاء، بمقدار ربع نقطة مئوية إلى 2.50%، بالتزامن قرار الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، برفع سعر الفائدة 75 نقطة أساس للمرة الثانية على التوالي

قرارات رفع الفائدة في البحرين

وجاء قرار البحرين على ضوء التطورات في أسواق المال الدولية، وضمن الإجراءات التي يتخذها المصرف المركزي لضمان انسيابية أداء أسواق النقد في مملكة البحرين، كما تم رفع سعر الفائدة على ودائع الليلة الواحدة من 2.25% إلى 3.00%، ورفع سعر الفائدة على الودائع لفترة أربعة أسابيع من 3.25% إلى 4.00%.

هذا بالإضافة إلى رفع سعر الفائدة الذي يفرضه المصرف المركزي على مصارف قطاع التجزئة مقابل تسهيلات الإقراض من 3.75% إلى 4.50%.

 

ويتابع المصرف المركزي رصده للتطورات في السوق الدولية والمحلية، وذلك لاتخاذ أي تدابير إضافية لازمة من أجل المحافظة على الاستقرار النقدي والمالي في المملكة.