رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

وزير الخارجية يعين أمنية العمراني مبعوثة لرئيس مؤتمر COP27 للشباب

الدكتورة أمنية العمراني
سياسة
الدكتورة أمنية العمراني مبعوث رئيس مؤتمر COP27 للشباب
الخميس 28/يوليو/2022 - 10:58 ص

أعلن سامح شكري، وزير الخارجية، الرئيس المعين للدورة 27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ، اختيار الدكتورة أمنية العمراني، كمبعوث لرئيس مؤتمر COP27 للشباب.

الدكتورة أمنية العمراني، هي ناشطة شابة فعالة في مجال المناخ وسبق لها التعاون مع العديد من المنظمات الدولية، وعلى رأسها سكرتارية اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ، ومنظمة الصحة العالمية وصندوق الأمم المتحدة للطفولة.

ووفقا لبيان لوزارة الخارجية اليوم الخميس، ستعمل الدكتورة أمنية العمراني، على تعزيز انخراط الشباب من مصر ومختلف انحاء العالم في عمل المناخ الدولي، فضلا عن ضمان الاستماع لأصواتهم في إطار التحضير لمؤتمر COP27 وخلال المرحلة التالية له.

وزير الخارجية: نقدر دعم منتدى الاقتصاد العالمي لرئاسة مصر لمؤتمر COP27 

وفي سياق آخر، كان شكري قد تلقى اتصالا هاتفيا من بورجيه برانديه رئيس المنتدى الاقتصادي العالمي، يوم الثلاثاء الماضي، وذلك في إطار التشاور حول مختلف الموضوعات محل الاهتمام المشترك. 

وصرح السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن الاتصال تناول التعاون المتميز القائم بين مصر والمنتدى الاقتصادي العالمي، وهو ما تجلى في مشاركة وزير الخارجية في الاجتماع السنوي الأخير للمنتدى المنعقد بمدينة دافوس السويسرية في شهر مايو الماضي، والذي تضمن في شق منه برنامجا خاصا حول الدورة 27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ التي تستضيفها وتترأسها مصر خلال شهر نوفمبر المقبل.

وأشار المتحدث الرسمين إلى إعراب وزير الخارجية في هذا السياق عن التقدير لدعم المنتدى الاقتصادي العالمي للرئاسة المصرية لمؤتمر COP27، وحرصه على نجاح المؤتمر وخروجه بالنتائج المنشودة التي تصب في صالح تعزيز عمل المناخ الدولي على شتى الأصعدة.