رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

صحة سوهاج تعقد اجتماعا تنسيقيا لمناقشة توصيات الصحة العالمية بشأن جدري القرود

جانب من الاجتماع
محافظات
جانب من الاجتماع
الخميس 28/يوليو/2022 - 09:06 م

عقد الدكتور سامي النجار، وكيل وزارة الصحة بمحافظة سوهاج، اجتماعًا تنسيقيًا لتوزيع مهام مسؤولي المديرية كل فيما يخصه، في إطار نشر تحديث الدليل الإرشادي لمرض جديري القردة
ووضع جدول زمني لكل الأنشطة والمهام المطلوب تنفيذها بهذا الشأن، في إطار إعلان منظمة الصحة العالمية بخصوص مرض “جدري القردة”.

اجتماع تنسيقي لمناقشة توصيات منظمة الصحة العالمية بشأن جدري القرود

جانب من اجتماع وكيل وزارة الصحة 

حضر الاجتماع كل من الدكتورة كريمة جامد وكيل مديرية الصحة، ومدير عام الطب الوقائي والدكتور حسن محروس مدير عام الطب العلاجي، والدكتورة تريزة نعيم مدير إدارة المستشفيات، وعدد من مديري الإدارات المختلفة بالمديرية.

مديرية الصحة على تواصل مستمر لمتابعة الوضع الصحي بالمحافظة


وأشار الدكتور سامي النجار، وكيل وزارة الصحة بسوهاج، خلال الاجتماع، إلى أن مديرية الصحة بسوهاج على تواصل دائم ومستمر بقطاع الطب الوقائي بالوزارة والتنسيق معها، حول كل المستجدات ووضع الخطط المناسبة، وفقًا للأوضاع الصحية على مستوى المحافظة.


جدير بالذكر وزارة المصرية لم ترصد أي من حالات جدي القردة بالبلاد ولكنها تتخذ كل إجراءات مكافحة العدوى والترصد الدائم لأي من الأمراض المعدية المعروفة التي تعلن عنها منظمة الصحة العالمية.

وفي وقتٍ سابق، شدد وكيل وزارة الصحة على ضرورة تكثيف الحملات الطبية والصحية بالقرى والنجوع، لتيسير الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين على مستوى المحافظة.