رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

دروس من الهجرة النبوية.. موضوع خطبة أول جمعة في العام الهجري الجديد

صلاة الجمعة_ أرشيفية
دين وفتوى
صلاة الجمعة_ أرشيفية
الجمعة 29/يوليو/2022 - 12:57 م

حددت وزارة الأوقاف، بإدارة الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، ورئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، موضوع خطبة الجمعة المقبلة، 5 أغسطس 2022، والموحدة على جميع المساجد والزوايا المنضمة لوزارة الأوقاف من بأنحاء الجمهورية.

 موضوع خطبة الجمعة المقبلة 

واختارت الأوقاف، موضوع: دروس من الهجرة النبوية، حديثا لخطبة الجمعة المقبلة، 5 أغسطس 2022، بكافة محافظات الجمهورية، حيث تعد خطبة الجمعة المقبلة، هي الأولى من شهر المحرم، العام الهجري الجديد 1444.

وشدد وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، على العاملين بالوزارة، ضرورة الالتزام بالوقت المحدد لإلقاء خطبة الجمعة المقبلة، دروس من الهجرة النبوية، وكذلك مراعاة الوقت المحدد لإلقاء خطبة الجمعة، والبالغ 10 دقائق لكل من الخطبتين الأولى والثانية.

خطبة الجمعة اليوم

وفي سياق متصل، تناول أئمة وخطباء وزارة الأوقاف، اليوم الجمعة  29 يوليو 2022، الحديث حول موضوع: شهادة الزمان والمكان والجوارح على الخلق، ضمن خطبة الجمعة اليوم، والتي تأتي موحدة على جميع مساجد وزوايا الأوقاف بمختلف أنحاء الجمهورية.

وزير الأوقاف ومحافظ الدقهلية يفتتحان مسجد الروضة بميت غمر

كما افتتح الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف والدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية مسجد الروضة بمدينة ميت غمر بمحافظة الدقهلية، اليوم الجمعة 29 يوليو 2022، وذلك في إطار اهتمام وزارة الأوقاف بعمارة بيوت الله عز وجل مبنى ومعنى، في الوقت ذاته الذي تم فيه افتتاح 17 مسجدًا، منها 15 مسجدًا جديدًا أو إحلالًا وتجديدًا، ومسجدان صيانة وتطويرًا، ليصل إجمالي ما تم افتتاحه من 1/ 7/ 2022م حتى تاريخه 65 مسجدًا، منها 54 مسجدًا جديدًا أو إحلالًا وتجديدًا، و11 مسجدًا صيانة وتطويرًا.