رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الهند تعلن تعافي أول مريض من جدري القرود

جدري القرود
صحة وطب
جدري القرود
السبت 30/يوليو/2022 - 11:32 ص

أعلنت فينا جورج، وزيرة الصحة في ولاية كيرالا الهندية، اليوم السبت، أن أول مريض بجدري القرود في البلاد قد تعافى تمامًا وسيخرج في وقت لاحق من اليوم، وفقا لما كشفته وسائل إعلام محلية.

ووصل المريض البالغ من العمر 35 عامًا إلى الهند قادما من الإمارات العربية المتحدة في 12 يوليو وأثبتت إصابته بالفيروس بعد يومين.

وعندما ظهرت عليه الأعراض تم نقله إلى مستشفى في Kollam ومن هناك، تم نقله إلى مستشفى Trivandrum Medical College وخضع إلى المراقبة الدقيقة.

وقالت وزير الصحة: تم التخطيط لبروتوكول العلاج بالكامل من قبل المعهد الوطني لعلم الفيروسات في بيون، وتم أخذ عينات واختبارها على فترات متكررة. 

وأضافت جورج: حتى الآن، تم اختبار جميع العينات السلبية مرتين وتعافى المريض تمامًا، وهو بخير.

وفي البداية، أثيرت مخاوف بشأن اتصالات الرجل المصاب الوثيقة بوالديه بعد وصوله، بالإضافة إلى 11 راكبًا آخرين سافروا معه، لكن السلطات الصحية أكدت أن جميع المخالطين تمت مراقبتها عن كثب مما أدى إلى تهدئة المخاوف.

وأشارت جورج أيضًا إلى أن هناك حالتين إيجابيتين أخريين في الولاية وصلتا أيضًا من الشرق الأوسط، وهما في حالة مستقرة وتتماثلان للشفاء بسرعة.

الصحة العالمية: جدري القرود يمثل حالة طوارئ عالمية

وفي سياق متصل، أكدت منظمة الصحة العالمية، أن جدري القرود يمثل حالة طوارئ صحية عامة عالمية، حيث تم الإبلاغ عن أكثر من 17000 حالة إصابة بالفيروس في 75 دولة.