رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

عضو مجلس أمناء الحوار الوطني: المحور الاقتصادي شهد مناقشات أولية خلال اجتماع المجلس الثالث

الحوار الوطني
سياسة
الحوار الوطني
الأحد 31/يوليو/2022 - 03:46 ص

قال الكاتب الصحفي عماد الدين حسين، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إن اجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني، شهد عدة مناقشات وتم التوافق على محاور الجانب الاجتماعي، بينما شهد المحور الاقتصادي مناقشات أولية، وقرر المجلس تحديد الاجتماع القادم لكي يكون خاص بالمحور الاقتصادي.

ثالث جلسات مجلس أمناء الحوار الوطني 

وأضاف عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، خلال تصريحات تليفزيونية، أن نتائج الاجتماع أسفرت عن التوافق على خمس قضايا رئيسية في المحور المجتمعي هي: التعليم، والصحة، والقضية السكانية، وقضايا الأسرة والتماسك المجتمعي، والثقافة والهوية الوطنية، كما تم إنشاء خمس لجان فرعية لكل منها، وسيكون لكل لجنة مقرر ومقرر مساعد بإشراف من مجلس الأمناء.

وكان عقد مجلس أمناء الحوار الوطني أمس السبت، ثالث جلساته، بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب؛ لمناقشة واستعراض البنود والموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، وثمن المنسق العام وأعضاء المجلس في بداية الجلسة، قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالعفو الرئاسي عن باقي العقوبة بالنسبة لبعض المحكوم عليهم، كما تطلعوا إلى مواصلة النظر في اصدار مزيد من قرارات العفو خلال المرحلة القادمة.

واستعرض مجلس الأمناء ما توصل إليه في ختام جلسته الثانية من تحديد قضايا المحور السياسي؛ والتي تضمنت إنشاء 3 لجان فرعية وهي: مباشرة الحقوق السياسية والتمثيل النيابي والأحزاب السياسية، والمحليات، وحقوق الإنسان والحريات العامة. 


وفي وقت سابق، قال ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، ونقيب الصحفيين، إنه بعد تشكيل اللجان الفرعية للجان المحاور الرئيسية المختلفة للحوار الوطني، وإقرارها من قبل مجلس الأمناء، ستبدأ الأمانة الفنية للحوار في وضع جدول أعماله، واختيار المقررين والمقررين المساعدين لكل لجنة لتسيير عملها، وتلخيص ما يدور فيها؛ لأن الموضوع لن يكون عبارة عن تنافس في الرأي واختلاف في الرؤية.