رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

قبل إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022.. ننشر شروط تأدية امتحانات الدور الثاني

امتحانات الثانوية
تعليم
امتحانات الثانوية العامة 2022 دور ثان
الإثنين 01/أغسطس/2022 - 04:53 ص

أيام قليلة وسيتم إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 وسيتم التعرف أيضا على أسماء الأوائل في الشعبتين العلمي والأدبي، وفي المقابل ستكون هناك نسبة من الطلاب بحاجة إلى تأدية امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني، وهو ما أعلن موعده دكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم منذ اليوم الأخير لانتهاء امتحانات الدور الأول للعام الدراسي 2021/2022.

 

موعد نتيجة الثانوية العامة 2022

يحظى موعد نتيجة الثانوية العامة 2022 باهتمام بالغ من قبل مئات الآلاف من الطلاب وأولياء أمورهم، فقد بدأ العد التنازلي لإعلان نتيجة الصف الثالث الثانوي في الموعد المقرر رسميا نهاية الأسبوع الأول من شهر أغسطس، والذيم يبدأ غدا الإثنين، وبالتالي فمن المنتظر إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 في الفترة بين أيام الإثنين إلى الخميس، أو مطلع الأسبوع المقبل، حيث ينتهي الأسبوع الأول من شهر أغسطس يوم الأحد المقبل الموافق 7 أغسطس.

 

امتحانات الثانوية العامة 2022 الدور الثاني

بمجرد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022، ستبدأ عمليات البحث تنهال على موعد امتحانات الدور الثاني، وموعد تنسيق قبول الطلاب بالجامعات، وفيما يتعلق بالشق الأول وهو موعد امتحانات الثانوية العامة 2022 دور ثان، فكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم، الحالات التي يسمح فيها للطالب بتأدية امتحانات دور ثان وهي كالتالي..

 

  • طلاب الثانوية العامة 2022 الذين أجلوا امتحان الدور الأول لعذر قهري أو مرضي، ويحق لهؤلاء الطلاب تأدية امتحانات الثانوية العامة دور ثان بالدرجة الفعلية.
  • طلاب الثانوية العامة 2022 الراسبين في مادة أو مادتين في امتحانات الدور الأول، ويحق لهؤلاء الطلاب تأدية امتحانات الثانوية العامة دور ثان بنصف الدرجة فقط أي درجة النجاح.
  • أما طلاب الثانوية العامة 2022 الراسبين في 3 مواد أو أكثر لا يحق لهم تأدية امتحانات الثانوية العامة دور ثان، وعليهم إعادة تلك المواد بالدرجة الكاملة.
  • وعلى طلاب الثانوية العامة الذين يرغبون في إجراء التظلمات تأدية امتحانان الثانوية العامة دور ثان وانتظار تحديد موقف التظلم أو نتيجة الدور الثاني حسب ما تحدده الوزارة.
  • إذا ما كان طالب لديه دور ثان في اللغة العربية وتقدم بتظلم، سيحضر غدا امتحان اللغة العربية على سبيل المثال وإذا ظهرت نتيجة التظلم وتم منحه درجات زيادة ونجح فلا عبرة بامتحان الدور الثاني، وإن لم تكن هناك زيادة في التظلم منح درجة امتحانات الدور الثاني.
صورة أرشيفية لوزير التربية والتعليم

 

شروط دخول امتحانات الثانوية العامة 2022 دور ثان

أعلنت وزارة التربية والتعليم شروط تأجيل امتحان الدور الأول للثانوية العامة إلى امتحان الدور الثاني، وقالت الوزارة في خطاب مرسل للمديريات التعليمية، أنه في حال وجود عذر مرضي أو قهري يمنع الطالب من دخول امتحانات الدور الأول، فعليه تقديم مستندات تثبت عذره إلى الوزارة في موعد أقصاه أسبوع من تاريخ الغياب.

وتتضمن هذه المستندات المطلوبة:

  • خطابا من الإدارة التعليمية التابع لها الطالب موجها للإدارة العامة للتعليم الثانوي بالوزارة.
  • موافقة الإدارة المركزية للجان الطبية على تأجيل الامتحان للدور الثاني.
  • صورة من رقم الجلوس.
  • بيان غياب للطالب من رئيس اللجنة أو لجنة النظام والمراقبة التابع له الطالب موضح به المادة واليوم مختوم بختم رئيس اللجنة.
  • آخر موعد لتلقي مستندات تأجيل امتحانات الدور الأول الى الدور الثاني هو يوم 10 أغسطس المقبل.

 

جدول امتحانات الثانوية العامة 2022 الدور الثاني

أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، جدول امتحانات الثانوية العامة 2022 الدور الثاني، منذ اليوم الأخير لانتهاء امتحانات الثانوية العامة الدور الأول، وهو يوم الخميس 21 يوليو الماضي، على أن تكون امتحانات الدور الثاني خلال الفترة الزمنية من 20 أغسطس حتى 30 أغسطس المقبل، وفقا ا للجدول المعلن من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

 

ويقدم لكم القاهرة 24 جدول امتحانات الثانوية العامة 2022 الدور الثاني بالصور كالتالي:

 

جدول امتحانات الثانوية العامة 2022 الدور الثاني
جدول امتحانات الثانوية العامة 2022 الدور الثاني
جدول امتحانات الثانوية العامة 2022 الدور الثاني