رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

اتحاد الكرة تعليقا على أزمة مشاركة بيراميدز في دوري الأبطال: تفادينا خطأ الموسم الماضي.. والعدالة توفرت للجميع I خاص

الاتحاد المصري لكرة
رياضة
الاتحاد المصري لكرة القدم
الإثنين 01/أغسطس/2022 - 07:28 م

علق عضو بمجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، على الأزمة المثارة حول أحقية فريق بيراميدز في المشاركة بالنسخة المقبلة من دوري أبطال إفريقيا بدلا من فريق النادي الأهلي.

وفي تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أكد عضو بمجلس اتحاد الكرة – رفض ذكر اسمه – أن اختيار ممثلي الكرة المصرية المشاركين في الموسم المقبل من بطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية تم بناء على قرار مجلس إدارة الجبلاية الصادر يوم 29 يونيو الماضي، والذي تضمن الاحتكام إلى ترتيب الدوري بنهاية الدور الأول لاختيار المشاركين في دوري الأبطال والكونفدرالية.

وأشار عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة إلى أن مجلس الجبلاية تفادى خطأ حدث الموسم الماضي، حيث تم ترشيح فريق المصري البورسعيدي للمشاركة في النسخة الماضية من البطولة الكونفدرالية، رغم أن الفريق أنهى الموسم بعدها في المركز الخامس وليس في المركز الرابع الذي احتله وقتها فريق سموحة.

وأضاف عضو مجلس الجبلاية أن الاحتكام إلى ترتيب الدور الأول للدوري، ضمن العدالة لجميع الأندية من خلال خوض جميع الفرق عدد متساوٍ من المباريات، بجانب أنه ضمن مواجهة جميع الفرق بعضها البعض بما فيها الفرق صاحبة المستويات القوية والأقل منها.

واستطرد عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة في تصريحاته قائلا: إن الدور الأول للدوري يمكن اعتباره نسخة مصغرة من بطولة الدوري، تم الاحتكام إلى ترتيبها النهائي في تحديد المتأهلين إلى دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية.

وتعليقا على اعتزام نادي بيراميدز التقدم بشكوى للاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف للمطالبة بالمشاركة في دوري الأبطال، شدد عضو مجلس الجبلاية على أن كاف يعطي الاتحادات الأهلية سلطة اختيار ممثلي دولها في البطولات الإفريقية، وأكمل أن أندية الدوري كانت على علم منذ بداية البطولة بأنه سيتم اختيار المشاركين في البطولات الإفريقية بناء على ترتيب الدوري بنهاية الدور الأول، وهو ما لم يعترض عليه أي ناد وقتها.