رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

تموين المنيا يضبط محطة مواد بترولية مخالفة بدون ترخيص

محطة الوقود المضبوطة
محافظات
محطة الوقود المضبوطة بدون ترخيص في المنيا
الثلاثاء 02/أغسطس/2022 - 06:12 م

واصلت مديرية تموين المنيا،  برئاسة الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين، حملاتها التفتيشية والرقابية المكثفة بالأسواق والمطاعم والمحال التجارية ومحطات الوقود، لضبط المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضدهم تطبيقا للقانون.

وقال الدكتور محمود يوسف، إن الحملات التفتيشية والرقابية أسفرت عن تحرير محضر لمحطة مواد بترولية بدون ترخيص، بمركز المنيا، مشيرًا إلى أنه تم التحفظ على ألف لتر سولار و500 لتر بنزين 80.

وأضاف يوسف في بيان له، أن الحملات التفتيشية والرقابية مستمرة بشكل مكثف، ولا تهاون مع المخالفين والضرب بيد من حديد على يد كل من تسول له نفسه بمخالفة القوانين.

ومن ناحية أخرى، سلم اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، اليوم الثلاثاء 253 مشروعا تنمويا، لعدد من السيدات المعيلات والشباب، مقدمة من صندوق التنمية المحلية، وذلك بحضور وفاء فداوي مدير عام إدارة التنمية بالمحافظة.

أكد المحافظ أنه تنفيذا لتكليفات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، فإنه يجري العمل في تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة جميع المراكز المدرجة في المرحلة الأولى للمبادرة، لافتا إلى أن القرى المدرجة تشهد تطورا كبيرا في جميع الخدمات المقدمة من صحة وتعليم ومياه وصرف صحي وتبطين ترع وغيرها من القطاعات الهامة، مشيرا إلى أنه يجري إنشاء وتطوير ورفع كفاءة 166 وحدة صحية بالقرى المدرجة في المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

واستمع المحافظ، خلال اللقاء لمشاكل وطلبات عدد من الحضور من قرى ومراكز المحافظة التسع، حيث أكد أن تلك المشروعات، تأتي ضمن تنفيذ تكليفات القيادة السياسية، لتوفير حياة كريمة لأبنائها من خلال دعم ومساندة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إذ تأتي المنيا في مقدمة المحافظات المستفيدة من قيمة الاستثمارات المخصصة على مدار 6 سنوات متتالية، مما يسهم في زيادة دخل الأسر الريفية، وتوفير فرص عمل منتجة لأبنائها، للحد من مشكلة البطالة.

ودعا المحافظ، إلى ضرورة التوسع في إقامة وتمويل قطاع المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر وتشجيع الشباب على الدخول في مجال العمل الحر وتحفيزهم على الابتكار وريادة الأعمال وتأهيلهم لإقامة وإدارة مشروعات صغيرة توفر لهم ولغيرهم فرص عمل مستقرة.

وتستهدف، تلك المشروعات خدمة المرأة المعيلة والشباب، إذ تتنوع المشروعات ما بين حرفية وخدمية وإنتاج حيواني وتسمين عجول وبقالة وأدوات منزلية وملابس جاهزة وحبوب وغلال ونجارة وحدادة أدوات مكتبية وعطور وأدوات تجميل وغيرها.