رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

عقب انتشار فيديو المشرحة.. أول رد فعل من أسرة نيرة أشرف طالبة جامعة المنصورة

نيرة أشرف طالبة جامعة
محافظات
نيرة أشرف طالبة جامعة المنصورة
الأربعاء 03/أغسطس/2022 - 12:17 ص

أعلنت أسرة نيرة أشرف طالبة جامعة المنصورة والتي لقت مصرعها ذبحا على يد زميلها أمام بوابة توشكى بجامعة المنصورة، اتخاذها كافة الإجراءات القانونية وذلك من خلال بالتقدم ببلاغ رسمي إلى النائب العام ضد مسرب فيديو المشرحة على مواقع السوشيال ميديا فيس بوكـ والذي ظهرت فيه نيرة وهي غارفة في الدماء وملابسها ملطخة بالدماء على ترولي وبجسدها عدة طعنات وجروح متفرقة في أنحاء الجسم.

الفيديو بشع وسبب صدمة معنوية 

وأوضح أشرف عبد القادر والد الضحية في تصريحات لـ القاهرة 24، أن انتشار فيديو المشرحة أمر بشع وأصابنا بالصدمة جراء مشاهدتهم للفيديو وكشف عورات ابنتهم عقب قتلها على يد زميلها الطالب محمد عادل، والذي قضت محكمة جنايات المنصورة بتأييد الحكم عليه بالإعدام شنقا بعد إحالة أوراقه للمفتي. 

بلاغ إلى النائب العام ضد مسرب فيديو المشرحة 

وأكد والد الفتاة الضحية، أنه تواصل مع المحامي خالد عبد الرحمن، وكلفه باتخاذ الإجراءات القانونية حيال مسرب ذلك الفيديو. 

كما أعلنت شروق أشرف الغريب شقيقة الفتاة الضحية عبر صفحتها علي موقع التواصل الاجتماعي، قائلة: اتخذنا إجراءات قانونية وأصعب مشهد نشوف أختنا في المشرحة، وحسبنا الله ونعم الوكيل في متعاطفين مع القاتل الذي مثل بجثتها وأطاح بحياتها غدرا.

وكان عدد من مستخدمي مواقع التواصل فيس بوك، تداولوا فيديو جديد للطالبة نيرة أشرف، طالبة جامعة المنصورة، المقتولة على يد زميلها أمام بوابة كلية الآداب بجامعة المنصورة في أثناء توجهها لأداء امتحانات آخر العام. 

وظهر في الفيديو الجروح التي كانت بجسمها بعد الواقعة، وآثار الفيديو حالة من الغضب بين رواد مواقع التواصل وصفوا الفيديو بأنه صعب وغير إنساني. 

وكشف الدكتور أحمد حشيش، مدير مستشفى المنصورة العام الجديد "الدولي سابقا"، حقيقة الفيديو المتداول لـ القاهرة 24: وقال ليس مصور داخل المشرحة الخاصة بالمستشفى لأن المشرحة لا يوجد بها تروللي ولا يعمل داخل المشرحة ممرضات أو سيدات والفيديو موضح أنه من قامت بالتصوير هي سيدة.

وأكد حشيش أن المشرحة استقبلت الحالة من مستشفى العام القديم، وليس لها أي علاقة بانتشار الفيديو وأعتبره أنه انتهاك لحرمة الموتى.

وكانت أصدرت محكمة جنايات المنصورة، حكمها بإعدام محمد عادل، الطالب المتهم بقتل نيرة أشرف أمام بوابة جامعة المنصورة، بعد أخذ رأي فضيلة المفتي، وتم عقد الجلسة برئاسة المستشار بهاء الدين المري، رئيس محكمة جنايات المنصورة.

تابع مواقعنا