رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

جهات التحقيق تطلب تحريات المباحث عن عصابة التنقيب عن الآثار بمنشأة ناصر

عصابة التنقيب عن
حوادث
عصابة التنقيب عن الآثار بمنشأة ناصر
الخميس 04/أغسطس/2022 - 06:47 ص

 طلبت جهات التحقيق المختصة، تحريات الأجهزة الأمنية التي تجريها على خلفية اتهام 4 أشخاص بالتنقيب عن الآثار بمنشأة ناصر بالقاهرة.

ضبط عصابة التنقيب عن الآثار بمنشأة ناصر

 

تعود تفاصيل الواقعة عندما وردت معلومات لوحدة مباحث قسم شرطة منشأة ناصر بمديرية أمن القاهرة مفادها قيام بعض الأشخاص بالتنقيب عن الآثار داخل عقار كائن بدائرة القسم.

 

عقب تقنين الإجراءات تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط 4 أشخاص  أحدهم مالك العقار محل الواقعة – مقيمين بدائرة القسم حال قيامهم بالتنقيب عن الآثار داخل العقار المشار إليه، وعُثر بداخله على حفرة قطرها متر بعمق 7 أمتار أدوات التنقيب.

 

بمواجهتهم اعترفوا بقيامهم بأعمال الحفر بقصد التنقيب عن الآثار، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وعرضهم على جهات التحقيق المختصة، التي قررت حبسهم أربعة أيام على ذمة التحقيقات التي تجريها على خلفية اتهامهم بالتنقيب عن الآثار بمنشأة ناصر بالقاهرة، كما طلبت تحريات المباحث حول الواقعة.

التنقيب عن الآثار بعين شمس

 

وفي وقت سابق تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط شخصين بالقاهرة لقيامهما بالحفر والتنقيب عن الآثار، يأتي ذلك استمرارا للجهود لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما ضبط العناصر الإجرامية مرتكبي جرائم التنقيب عن الآثار.

 

وأكدت معلومات وتحريات وحدة مباحث قسم شرطة عين شمس بمديرية أمن القاهرة قيام شقيقين، مقيمان بدائرة القسم بالتنقيب عن الآثار بإحدى العقارات الكائنة بدائرة القسم.

 

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف العقار المشار إليه، وأمكن ضبطهما حال قيامهما بالتنقيب عن الآثار داخل شقة كائنة بالطابق الأرضي بالعقار المشار إليه محل سكن أحدهما، كما عُثر بداخله على أعمال حفر، وهي الأدوات المستخدمة في أعمال الحفر، وبمواجهتهما اعترفا بقيامهما بأعمال الحفر بقصد التنقيب عن الآثار، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.