رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

عدلي: الجامعة اليابانية تقدمت لتسجيل 73 براءة اختراع

القاهرة 24
محافظات
الخميس 04/أغسطس/2022 - 12:48 م

أكد الدكتور عمرو عدلى، رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، ‏أن الجامعة حققت تقدما كبيرا فى البحث العلمي وفي مكانتها بالتصنيفات العالمية،  مشيرا إلى أن كل العاملين بما فيهم أعضاء هيئة التدريس بالجامعة يعملون بالتعاقد، موضحًا أن الجامعة  يوجد بها مجموعة من أفضل العلماء في مصر وأفضل المعامل في الشرق الأوسط وأفريقيا والتي تم تجهيزها من قبل الجانب الياباني.

 

تطوير المناهج والأبحاث


 وأضاف خلال تصريحات صحفية، انه يتم التعاون مع اليابانيين في إجراء الأبحاث والاشراف على الطلبة وتطوير المناهج  الأمر الذى نتج عنه أن الجامعة في سنوات قليلة تقدمت لتسجيل 73  براءة اختراع محليا ودوليا والحصول على تمويل لمشروعات بحثية بقيمة تتجاوز 100 مليون جنيه.


‏وأشار إلى أن الجامعة، احتلت المرتبة الأولى في محور الابتكار على مستوى الجامعات المصرية في تصنيف سيماجو في أعوام 2019 حتى 2021  كما حصلت على المرتبة الخامسة في عام2022  فى ذات التصنيف، كما  أن الجامعة تم تكريمها كأفضل ثاني جامعة في مصر من حيث النشر الدولي لكل عضو بهيئة التدريس.


كما أشار إلى أن الجامعة بها معدات غير مسبوقة في المنطقة لذلك تهتم بدعم الصناعة من خلال الاستشارات والتدريب الموجه للجهات الصناعية، لافتًا أن الجامعة تقدم برامج تم تطويرها أسوه بالبرامج المماثلة لها في الجامعات اليابانية مشيرا إلى أن الادارة العليا في الجامعة مقسمة بين الادارة المصرية واليابانية.


و أوضح أن الحكومة اليابانية  اختصت الجامعة المصرية اليابانية بعدد 150 منحة  للطلاب الأفارقة للدراسة بالنمط الياباني بالجامعة وهذه نقطة‏ مضيئة جدا وشهادة متميزة للدراسات العليا بالجامعة وتؤكد الريادة المصرية في القارة الإفريقية في التعليم العالي.