رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

السيسي يوجه بتحمل الدولة جزءًا من مصاريف دراسة الطلاب في الجامعات الأهلية الحكومية

الرئيس السيسي
أخبار
الرئيس السيسي
الخميس 04/أغسطس/2022 - 06:18 م

 اجتمع  الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، برئيس مجلس الوزراء، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزارة الصحة، ومستشار الرئيس لشؤون الصحة والوقاية.

السيسي يوجه بتحمل الدولة جزءًا من مصاريف دراسة الطلاب في الجامعات الأهلية الحكومية

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، بأن الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجه بدعم مصاريف الدراسة الخاصة بالطلاب المتقدمين للالتحاق بالجامعات الأهلية الحكومية، بتحمل الدولة نسبة من تلك المصاريف، مع الاستمرار في تقديم المنح المجانية للمتفوقين.

وفي سياق متصل، قال الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، القائم بأعمال وزير الصحة، إن وزارة التعليم العالي تستعد لبدء الدراسة في 12 جامعة أهلية جديدة، و7 جامعات تكنولوجية، مؤكدًا أن الجامعات التكنولوجية الجديدة تم إنشائها في مناطق صناعية تحتاج إليها الدولة.

وأشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إلى أن هناك توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، بزيادة التخصصات العلمية في الجامعات المصرية، موضحا أنه سيتم زيادة المنح لطلاب الثانوية العامة للالتحاق بالتخصصات العلمية الجديدة.

وأكد خالد عبد الغفار، أن هناك توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتوفير أماكن لجميع طلاب الثانوية العامة في الجامعات المصرية، موضحا أن جميع الطلاب الناجحين بالثانوية العامة 2022، سيكون لهم مقاعد بالجامعات، سواء الجامعات الحكومية والأهلية والخاصة.