رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

البيت الأبيض يؤكد استمرار إصابة الرئيس الأمريكي بفيروس كورونا

الرئيس الأمريكي جو
سياسة
الرئيس الأمريكي جو بايدن
الخميس 04/أغسطس/2022 - 08:13 م

أعلن البيت الأبيض، استمرار إصابة الرئيس الأمريكي جو بايدن، بفيروس كورونا، ومواصلته تلقي العلاج والبقاء في العزل الصحي، وذلك بعد إصابته قبل أكثر من أسبوعين بالفيروس في 21 يوليو الماضي.

وقال الدكتور كيفين أوكونور، طبيب الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن نتيجة أحدث فحص كورونا خضع له الرئيس الأمريكي، اليوم الخميس، جاءت إيجابية، موضحا أن بايدن سيستمر في الخضوع لإجراءات العزل الصحي.

وأضاف أوكونور، أن بايدن يشعر بحالة جيدة للغاية اليوم، ولا يزال يعاني من سعال عرضي، لكن السعال آخذ في التحسن، وفق قوله.

بايدن مصاب بـكورنا للأسبوع الثالث

من المتوقع أن يظهر بايدن، الذي لم يغادر البيت الأبيض منذ 15 يومًا، في اجتماع عبر الفيديو كونفرانس في وقت لاحق الخميس، مع قيادات ورجال أعمال لمناقشة حزمة الديمقراطيين للمناخ والرعاية الصحية والضرائب.

وكان الرئيس الأمريكي، قد ألقى كلمة يوم الاثنين الماضي، من داخل العزل بالبيت الأبيض، أعلن فيها مقتل زعيم القاعدة أيمن الظواهري، فيما أكد البيت الأبيض وقتئد استمرار إصابته بكورونا.

وقبل أسبوع خرج الرئيس الأمريكي جو بايدن، من العزل بعدما جاءت نتيجة تحليله سلبية وأعلن البيت الأبيض، تماثل الرئيس للشفاء، فيما أكد بايدن في كلمة تلفزيونية عودته لمهام عمله، قبل أن يعود البيت الأبيض بعد ساعات قليلة ويعلن استمرار إصابة الرئيس بفيروس كورونا، بعدما جاءت نتيجة تحليل جديد سلبية.