رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

أنا عايزة حقي.. التعدي على طالبة أثناء امتحان القدرات بجامعة المنصورة: ضربتني بالقلم وهددتني | فيديو

الطالبة حبيبة
حوادث
الطالبة حبيبة
الجمعة 05/أغسطس/2022 - 01:28 ص

أثارت واقعة تعرض فتاة تدعى حبيبة الريفي، طالبة بالثانوية العامة، للتعدي عليها بكرسي خشب من قبل أحد الأفراد العاملين بكلية الفنون الجميلة جامعة المنصورة، وذلك أثناء حضورها إلى الكلية من أجل إداء اختبارات القدرات المؤهلة للقبول بالكلية غضب الكثيرين من رواد مواقعة التواصل الاجتماعي.

التعدي على طلاب بكلية الفنون الجميلة جامعة المنصورة


وقالت الطالبة حبيبة الريفي التي تعرضت للاعتداء، في بث مباشر عبر القاهرة 24، إنها توجهت في هذا اليوم من مسقط رأسها بمدينة دسوق في محافظة كفر الشيخ، إلى كلية الفنون الجميلة جامعة المنصورة، بمحافظة الدقهلية، وذلك  من أجل تقديم أوراقها، وحضور اختبار القدرات من أجل الالتحاق بالكلية.

وأشارت الطالبة إلى أنها فور التأكد من هويتها وامتلاكها لجميع الأوراق المطلوبة بالكلية، سمح لها الأمن الإداري بالدخول، وتم توزيع ورقة صغيرة مدون عليها أرقام متسلسلة على الطلاب والطالبات، من أجل ضمان تنظيم دخولهم للامتحان.

وأوضحت الطالبة حبيبة الريفي، أنه لم يمض وقتا طويلًا حتى تم فتح الباب على مصراعيه لدخول الطلاب، وهو ما أدى إلى تكدس كبير تسبب في فقد تام للسيطرة على الطلاب، الأمر الذي دفع أحد أفراد الأمن الإداري لدفع الطلاب بواسطة كرسي خشبي، وتسبب في سقوط عدد من الطلاب والطالبات.

وأضافت الطالبة أن أحد أفراد الأمن قام بدفعهم بواسطة كرسي خشبي أدى إلى اختناقها ودخولها في حالة إغماء، وسقوط عدد من الطالبات، مشيرة إلى أن عددا من الطالبات والطلاب؛ نجحوا في انتشالها من وسط الطلاب، وتوجهوا بها لمستشفى الطلبة، والتي رفضت استقبالها بدعوى أنها غير مقيدة بأي كلية.

 

وتابعت أنه بعد أن رفض المستشفى استقبالها توجهوا بها لأحد المكاتب الإدارية، لكن  نشبت مشاجرة مع إحدى الموظفات التي اعتدت عليها، بلطمها على خدها بجانب تجريدها من حجابها، لافتة إلى أن بعض الطلاب نجحوا في تصوير الحادث، وعندما شعرت الموظفة بذلك؛ ادعت أن 3 من الطالبات اعتدين عليها.

ولفتت الطالبة إلى  أنها تلقت تهديدات من عدد من الموظفين خلال احتجازهن بإحدى الغرف لعدة ساعات، وهو ما دفعها للاتصال بالنجدة لطلب الاستغاثة، وتم تحرير محضر بالواقعة، بمعرفة مدير الأمن الإداري لجامعة المنصورة.

وطالبت الفتاة التي تعرضت للاعتداء من قبل فرد أمن الجامعة وإحدى الموظفات التي اعتدت عليها، بلطمها على خدها بجانب تجريدها من حجابها بحقها بعد أن شعرت بالإهانة وحتى يكونوا عبرة لغيرهم.