رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الصحة البريطانية: تباطؤ انتشار جدري القرود.. والفيروس بدأ في الاستقرار

لقاح جدري القرود
صحة وطب
لقاح جدري القرود
الجمعة 05/أغسطس/2022 - 10:29 م

قالت وكالة الأمن الصحي البريطانية، اليوم الجمعة، إن هناك علامات مبكرة على أن تفشي فيروس جدري القرود بدأ في الاستقرار، في كافة أنحاء البلاد، وأن انتشاره قد تباطأ، وفقًا لـ وكالة رويترز.

تفشي جدري القرود يتباطأ

وأفادت الدكتورة ميرا تشاند، مديرة العدوى السريرية والناشئة في وكالة الأمن الصحي البريطانية بأنه: بينما تشير أحدث البيانات إلى تباطؤ نمو تفشي مرض جدري القرود، لا يمكننا أن نكون راضين.

مرض جدري القرود

وأكدت هيئة الصحة في بريطانيا عبر بيان رسمي لها، أن هناك 2859 حالة مؤكدة ومحتملة للإصابة بعدوى جدري القرود في المملكة المتحدة، اعتبارًا من 4 أغسطس، مع ما يقرب من 99٪ من الحالات بين الرجال.

وأضافت الوكالة الصحية، أن التحليل الأخير الذي أجرته وكالة الخدمات الصحية في الولايات المتحدة، أظهر أن جدري القرود لا يزال ينتقل بشكل أساسي في شبكات جنسية تتعلق بـ الرجال المثليين وثنائيي الجنس.

وفي وقت سابق من شهر يونيو، حذرت السلطات البريطانية الرجال المثليين وثنائيي الجنس المعرضين لخطر أكبر بالتعرض لجدري القرود بتلقي التطعيم، حيث انتشر المرض بشكل كبير في أوروبا.

جدري القرود حالة طوارئ عالمية 

جدير بالذكر أن منظمة الصحة العالمية، أعلنت مرض جدري القرود حالة طوارئ صحية عامة تثير قلقًا دوليًا، وهو أعلى مستوى تأهب لها.