رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

رياح وأتربة وهطول أمطار رعدية.. الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس الأيام المقبلة

سقوط أمطار -أرشيفية
كايرو لايت
سقوط أمطار -أرشيفية
السبت 06/أغسطس/2022 - 12:30 ص

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس الأسبوع المقبل، بدءًا من السبت 6 أغسطس، وحتى الخميس 11 أغسطس، حيث يسود طقس حار رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، شديد الحرارة رطب على جنوب سيناء جنوب البلاد، معتدل الحرارة ليلًا على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على بقية الأنحاء.

حالة الطقس الأسبوع المقبل

وأوضحت الهيئة العامة، أن السبت يشهد نشاط رياح أحيانًا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، وكذلك جنوب سيناء وشمال الصعيد، هذا بالإضافة إلى فرص سقوط أمطار خفيفة وقد تكون رعدية أحيانًا بنسبة حدوث 30%، ذلك على حلايب وشلاتين ومرسى علم، وأيضًا على مناطق من جنوب سيناء وأقصى جنوب الصعيد، وقد يصاحب ذلك أتربة ورمال على فترات متقطعة.

سقوط أمطار الأسبوع المقبل

أما يومي الأحد والاثنين، يشهدان نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية، وجنوب سيناء وجنوب البلاد، بجانب سقوط أمطار خفيفة قد تكون رعدية أحيانًا، بنسبة 48%، على مناطق من جنوب محافظة البحر الأحمر وأقصى جنوب الصعيد على فترات متقطعة.

وعن يوم الثلاثاء، كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، نشاط رياح أحيانًا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، وجنوب سيناء وجنوب البلاد، وأيضًا سقوط أمطار خفيفة قد تكون رعدية أحيانًا، بنسبة 30%، على مناطق من جنوب محافظة البحر الأحمر، وذلك على فترات متقطعة.

فيما يشهد يومي الأربعاء والخميس، نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، وجنوب سيناء وجنوب البلاد.